أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

للزوجات.. طرق إدارة الخلافات الزوجية أمام الأبناء خلال الحجر المنزلي


مشاكل زوجية.. طبيعة الحظر المفروض على العالم بأكمله، جعلت الأزواج يقضون أوقاتًا أطول مع بعضهم البعض، مما زاد من النقاشات والأحاديث، الأمر الذي تسبب في زيادة الخلافات والشجارات، وامتلأت مجموعات الفيس بوك النسائية بشكاوَى النساء، وسخريتهم من زيادة الخلافات الزوجية.

وتشير الدكتورة عبلة إبراهيم، أستاذ التربية ومستشار العلاقات الأسرية، إلى أنه لا بد أن يراعي الوالدين بعض الأمور عند الشجار أو الخلاف خلال وجود الأبناء أو أمامهم، حتى لا تترسب عقدة داخل الأطفال من الزواج، أو يؤثر ذلك على علاقتهم بأحد الوالدين أو كلاهما، وهو ما توضحه في السطور التالية:

3 أمور سلبية تجنبها في خلافاتك الزوجية خلال الحجر المنزلي

الاحترام المتبادل

لا بد من مراعاة عدم وجود الشتائم، ولا صراخ أو أية تهديدات، والتركيز حتى لا يخرج الشجار عن نطاق احترام كل طرف للآخر أمام الأطفال.

موضوعات ممنوعة

هناك أمور لا يجب التطرق إليها خلال وجود الأطفال، مثل حياتك الجنسية، أو اكتشاف أمر ما فعله أحد الزوجين كالخيانة، أو تناول أحد أنواع المخدرات، وغيرها من الأمور التي قد تشوه صورة أحد الوالدين أمام الطفل.

إنهاء الخلاف بذكاء

لا بد أن يرى الأطفال توصلكما للحلول، كما رأوا شجاركما، حتى تترك الشجارات أثرًا إيجابيًا لدى الطفل، ولا بد أن تفهماه أنها مجرد نقاشات واختلاف في وجهات النظر.

حاذر من استغلال الأطفال

إياكما ومحاولة جذب الأطفال لطرف دون الآخر، أو محاولة استمالة الطفل لأي منكما، فهذا سيجعل أحد الوالدين أقل فاعلية، وسيزعزع من سلطته بعد ذلك، كما أنه سيجعل الطفل حائرًا بين أعز شخصين لديه، مما قد يرسب لديه عقدة نفسية، نتيجة تولد صراع داخلي بينكما.

الخروج عن السيطرة

عندما تجدا الصراع قد تفاقم، وقد يصل إلى طريق مسدود، فعليكما أن تتجنبا الأطفال، ولا تجعلاهم يروا هذه التطورات، فإما أن تؤجلا الشجار، أو ترسلا الأطفال لأحد الأقارب.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق