أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

البنك الدولي يقدم ٢٦.٩ مليون دولار كمنحة طارئة لمواجهة كورونا في اليمن


أعلنت المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي عن تقديم منحة طارئة تبلغ قيمتها 26.9 مليون دولار لمواجهة تفشي مرض فيروس كورونا في اليمن ورفع مستويات الاستعداد والاستجابة لمنظمة الصحة العالمية ضمن مشروع جديد ممول من البنك الدولي لمواجهة فيروس كورونا.

وأصبح النظام الصحي في اليمن على شفا الانهيار، وبالتالي سيعد تفشي مرض فيروس كورونا كارثياً مما سيضاعف العبء على المستشفيات والمرافق الصحية والعاملين الصحيين،" ألطف موساني ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان إنه على الصعيد العالمي وحتى اللحظة، اجتاح مرض فيروس كورونا 208 دول حول العالم، حيث سُجلت أكثر من 1,133,700 إصابة و ما يقرب من 62,784 وفاة وقد إتخذت هذه الدول العديد من الاجراءات الاحترازية لاحتواء تفشي المرض فيما قامت الدول التي لا يوجد بها حالات برفع مستوى الاستعداد والاستجابة في حال تأكيد الإصابة.

وقال ألطف موساني ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن: “الأمراض لا تعرف حدودًا مما يُحتم على دولٍ مثل اليمن أن تبقى متيقضة لضمان الحد من انتقال الفيروس عبر الحدود وأن تكون مستعدة للاستجابة إذا انتهى الأمر بتأكيد ظهور الحالات”.

يأتي هذا الدعم الجديد الممول من البنك الدولي في وقتٍ حرج فيما يستمر الإبلاغ عن حالات جديدة في جميع أنحاء العالم. الجدير بالذكر أن العديد من الدول قد قامت بإلغاء أيام الدراسة والمناسبات والتجمعات، في حين فرضت دول أخرى سياسات دخول مشددة للأشخاص القادمين من البلدان المتضررة بجائحة كوفيد-19. يشير كل هذا إلى مدى جدية و تأهب العالم في التعامل مع هذه الجائحة التي تشكل خطراً على الصحة العامة، والتأكد أيضًا من استعداده للاستجابة.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق