أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

بعد اختياره قائما بأعمال رئيس وزراء بريطانيا.. من هو دومنيك راب؟


طلب رئيس الوزارء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الإثنين، من وزير الخارجية دومنيك راب، أن ينوب عنه بعد نقله إلى العناية المركزة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

سياسي سابق

ولد دومنيك في 25 فبراير 1974، وهو سياسي بحزب المحافظين البريطاني، والذي أصبح مؤخرًا وزير الدولة للخروج من الاتحاد من الأوروبي.

نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة على خلفية إصابته بفيروس كورونا

انتُخب راب عضوا في البرلمان عن إيشر والتون في عام 2010 وعُين وكيلًا برلمانيًا في وزارة العدل في 12 مايو 2015، وفي أول تعديل وزاري في تيريزا مايو بعد ذلك بعام، عاد إلى المقاعد الخلفية.

مناصب وزارية

كان دومنيك راب البالغ من العمر 44 عامًا وزير دولة لشئون الإسكان سابقًا، بعدما تولى منصب وزير دولة للشئون القضائية في حكومة ماي، وكان راب أيضًا من أبرز الناشطين في خلال استفتاء الاتحاد الأوروبي لعام 2016، بجانب أنه أحد أعضاء حزب المحافظين البريطاني.

وفي عام 2010 كان راب محاميًا تجاريًا في لينكليترز قبل أن يصبح نائبًا في البرلمان، والذي يتولى المفاوضات بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

تمكن راب منذ عام 2016 من العمل في وزارة العدل قبل توليه دور مهم في إدارة المجتمعات المحلية، وبعد الانتخابات العامة لعام 2017، تم تعيين راب وزيرًا للدولة للمحاكم والعدل.

في يناير 2018، أعادت تيريزا ماي نقل مجلس الوزراء وانتقل راب إلى وزارة الإسكان والمجتمعات المحلية والحكومة المحلية

ومع قدوم بوريس جونسون كرئيسا لوزراء بريطانيا، اختار راب ليكون وزيرا للخارجية.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق