سيارات

رئيس شعبة السيارات يقدم اقتراحا للخروج من أزمة تراخيص السيارات الجديدة


كتب – محمود أمين:

اقترح أشرف شرباص، رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن يتم تشغيل وحدات تراخيص المرور بأنحاء الجمهورية لمنح تراخيص السيارات الجديدة فقط.

وقال شرباص في تصريح لـ"مصراوي" إن سوق السيارات يواجه حالة من الشلل التام بعد قرار تعطيل وحدات المرور حتى منتصف أبريل الجاري، للحد من انتشار فيروس كورونا، متوقعًا أن تمتد فترة التعليق لأكثر من ذلك.

وأوضح أن سوق السيارات في مصر يواجه أزمة حقيقية، مضيفًا أن استمرار تعليق التراخيص بإدارات المرور قد يتسبب في انهيار كامل للقطاع والشركات.

وأكد رئيس الشعبة أن ٥٠% من موظفي وحدات المرور يحضرون يوميا إلى مقار عملهم دون تقديم أي خدمات، ويمكن الاستفادة من وجودهم في الوقت الحالى وترخيص السيارات الجديدة فقط وهي نسبة لا تمثل كثافة عند توزيعها على وحدات المرور بالجمهورية.

كما اقترح شرباص تنظيم تراخيص السيارات الجديدة بعدد محدود يوميًا يتم تنسيقه من خلال الاتصال الهاتفي أو الحجز المسبق عبر الموقع الرسمي لخدمات المرور.

كانت وزارة الداخلية قررت، تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجميع وحدات المرور اعتباراً من يوم الخميس الموافق 19 مارس الجاري، وحتى يوم الخميس 16 أبريل 2020، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، حفاظاً على صحة المواطنين.

كما قررت تعليق استخراج وتجديد رخص تسيير المركبات حتى ذات التاريخ على أن يكتفى لمن انتهت صلاحية رخصته بسداد الضريبة في المواعيد المقُررة قانوناً من خلال منافذ الدفع الإلكتروني (فوري) أو من خلال أحد مكاتب البريد.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق