أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

احذر.. الماء المثلج يعرضك للإصابة بكورونا


فيروس كورونا.. تتزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، وهو الأمر الذى يثير القلق والخوف من الفيروس بين جميع الأشخاص فى العالم، ما يجعلهم أكثر حرصا على الالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية من حيث البقاء فى المنزل والاهتمام بالنظافة الشخصية وتقوية المناعة.

فيروس كورونا

وتقول الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية، إن التغذية الجيدة أساس المناعة القوية، ولكن هناك بعض السلوكيات التى تضعف المناعة رغم التغذية الجيدة، وأبرزها قلة النوم وعدم الراحة والتعرض للإلتهابات مثل التهاب الحلق، وللأسف مع ارتفاع حرارة الطقس واقتراب فصل الصيف، يقبل الأشخاص على المثلجات والماء المثلج أو البارد، دون الوعى بمدى خطورة ذلك.

تقوية المناعة أقوى طرق مقاومة "كورونا".. الطماطم والجزر والبطاطا فيتامينات ومضادات للأكسدة.. والتوابل حائط صد قوي

وأضافت “منى”، أن الماء المثلج الذى يشربه الأشخاص فى الصيف أو فى درجة الحرارة العالية ظنا منهم أنه يشعرهم بالإنتعاش ويخفف من حرارة الطقس، يعرضهم لإلتهابات الحلق، وهو الأمر الذى يضعف المناعة سريعا، وبالتالى يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس الكورونا، لذا يجب الامتناع عن الماء المثلج واستبداله بماء متوسط البرودة لا يؤذى الحلق، وكذلك الامتناع عن المثلجات والآيس كريم، والاهتمام بالتغذية الجيدة والنوم الكافى.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق