أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

محلول الملح والشاي الأخضر أفضل علاج لانسداد الانف في أسرع وقت


علاج انسداد الانف .. مع تغيير الفصول، وخلال فصل الربيع، يواجه البعض نزلات البرد، والحساسية، والتي غالبا ما تكون مصاحبة بانسداد الانف، الأمر الذي يجعل الكثيرين يلجأون لاستخدام نقط الانف، إلا أن الأطباء يحذرون من كثرة استخدامها، لتأثيرها السلبي على الشعيرات الدموية، مما يجعل البعض يبحث عن حلول طبيعية لعلاج انسداد الانف.

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه بالفعل هناك العديد من المواد الطبيعية، التي يمكنها أن تعالج مشكلة انسداد الانف الناتج عن الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وهو ما تستعرضه في السطور التالية..

3 خطوات بسيطة تقضي على الصداع النصفي

محلول الملح

يمكن استخدام بخاخ الأنف بعد ملئه بمحلول الملح الذي يمكن شراؤه من الصيدليات، وهو ليس له أي آثار جانبية، حتى إن الأطباء يصفونه للأطفال الرضع عند معاناتهم من مشكلة انسداد الأنف أيضا، فهو آمن تماما، وفعال.

ويتم رشه في الأنف عند الحاجة، ولا يفضل العطس أو تنظيف الأنف بعد وضعه مباشرة، فهو يحتاج إلى البقاء داخل تجويف الأنف لفترة.

الشاي الأخضر

تنصح دكتورة مروة أيضا بشرب الشاي الأخضر لتعزيز الجهاز المناعي، كما أنه يساعد على إزالة الجيوب الأنفية عند الذين يعانون من البرد أو الحساسية.

كذلك الشاي الأخضر يساعد في إزالة انسداد الأنف لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحفز الجهاز المناعي، وهذا يساعد على تخفيف جميع الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، من سيلان الأنف والحمى والتهاب الحلق، حيث أنه يحتوي على العناصر الغذائية المضادة للالتهابات مثل فيتامين C وال الثيانين.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق