أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

خللى الفسيخ فى المنزل بهذه الطريقة لضمان سلامة أسرتك


طريقة تخليل الفسيخ..الفسيخ أكلة فرعونية يعشقها المصريون كثيرا، وهو عبارة عن سمك بورى مخلل بلملح والشطة، وعادة يقدم فى الأعياد لدى المصريين، ومع اقتراب عيد شم النسيم، واستمرار حالة الحجر المنزلى وحظر التجوال لمواجهة انتشار فيروس الكورونا فى مصر، تحرص بعض ربات البيوت على تخليل الفسيخ فى المنزل.

طريقة تخليل الفسيخ

وتقدم الشيف سارة أحمد، طريقة تخليل الفسيخ فى المنزل.

"سموم الإسكندرية" يحذر: تسمم الفسيخ يسبب فشلا في التنفس

المكونات:-

سمك بورى

ملح خشن

شطة

أكياس بلاستيك

طريقة تخليل الفسيخ:-

– نحضر السمك، ونغسل خياشيمه جيدا بالماء للتخلص من أى رمل موجود به بدون أن نفتحه، مع مراعاة شراء السمك طازجا ولا يوجد به أى خدوش أو فتحات.

– نضع السمك فى مصفى يوم كامل، على أن يكون رأسه لأسفل والذيل لأعلى للتخلص من أى ماء به.

– بعدها نحضر الملح والشطة ونخلطهم معا، ونأخذا السمك ونضغط عليه حتى يطرى.

– نحضر كيس بلاستيك أبيض، ونحشى خياشيم السمك بالملح والشطة جيدا، ثم نرص السمك فى الكيس على أن تكون كل سمكة بعكس الأخرى، أى رأس وبجانبه ذيل، وهكذا حتى تنتهى الكمية.

– نفرغ الكيس من الهواء ونغلقه جيدا، ثم نضعه فى كيس آخر ونفرغ الهواء ونغلقه، ثم كيس آخر ونفرغ الهواء ونغلقه، ثم نلف كل هذا برول البلاستيك من جميع الجوانب لضمان عدم دخول أى هواء للفسيخ، ثم نضعه أخيرا فى كيس كبير، ونضعه على صينية وندخله فى دولاب المطبخ أو نضعه فوق الثلاجة أو أسفل الحوض حسب المكان المتاح، ونقلب الكيس مرة كل 5 أيام، وهكذا حتى يمر اسبوعين، ثم نفتحه، وننظفه، ويقدم مع الليمون والخل والزيتوالفلفل الأخضر.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق