اخبار المنوعات

مراكز لياقة بدنية تواجه «كورونا» بالتحدي والمسابقات



«العقل السليم فى الجسم السليم».. شعار رفعه مؤسسو (تدرب مع الأبطال) أو Train with the Champions» لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذى تفشى فى العالم وللحفاظ على صحة المتدربين بالنادى من خلال وضع برنامج تدريبى وغذائى للحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين واستمرار التدريبات «أون لاين» من خلال موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» وجميع وسائل التواصل عبر السوشيال ميديا.

وعلى الرغم من زيادة أعداد المتدربين داخل مركز «Train with the Champions» الذى يتواجد بنادى الجزيرة منذ عام 2016، إلا أن مؤسسى الفكرة لم يتوقفوا عند مجرد التدريبات فقط حتى يستمر المتدربون فى تنفيذ البرامج البدنية، فقد وضعوا نظاما جديدا لتحفيز اللاعبين لمواجهة الحالة النفسية التى انتابتهم بعد بقائهم فى المنازل تنفيذا لقرار حظر التجوال فى إطار الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة «كورونا». وقال عبدالرحمن وهبة، أحد المؤسسين والمدربين بنادى اللياقة البدنية، إن المسؤولين بالنادى وضعوا برنامج مسابقات بين اللاعبين حتى يقضى على الملل الذى قد يسيطر على البعض من خلال الاكتفاء بالتدريبات فقط.

وأضاف وهبة لـ«المصرى اليوم» أن المدربين والمسؤولين بالمركز يسعون لإخراج اللاعبين من الحالة التى قد تسيطر على بعضهم بسبب حظر التجوال، لافتا إلى أن المؤسسين يمتلكون خبرة واسعة فى التعامل مع المتدربين باعتبار أنهم كانوا لاعبين سابقين ومثلوا المنتخبات الوطنية فى المحافل الدولية مثل شريف بندارى الذى كان لاعبا بمنتخب مصر فى «الكيك بوكسينج»، وكذلك مصطفى الشال لاعب جوجيتسو، وهى إحدى الألعاب القتالية ومحمود زكريا لاعب «كيك بوكسينج».

وشدد «وهبة» على أن الفترة الحالية سيتم زيادة الأعداد وليس تقليل العدد، وقال: «بنحاول نخلى العدد يزيد ونسعى ليكونوا ملتزمين بالجلوس فى البيت، ومتابعة النظام الغذائى للمتدربين، فالمهم الحفاظ على صحتهم الغذائية»، وتابع: «نعلم أن فيروس كورونا يهاجم المناعة الضعيفة، لكن الرياضة تساعد تقوية المناعة وهو ما نسعى إليه مع المتدربين خلال المرحلة المقبلة». وأكد أن الأعمار السنية للمتدربين تتراوح من 14 إلى 45 عاما،لافتا إلى أن كل مرحلة سنية تختلف فى طريقة البرامج التدريبية التى تحدد لها من جانب المتدربين المتخصصين حتى تتناسب مع اللياقة البدنية لكل لاعب.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق