أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

4 حلول سحرية من الطبيعة لعلاج احتقان الزور في أسرع وقت


احتقان الزور .. مع تغيير الفصول وما يصحبه من تغيرات في الطقس تنتشر نزلات البرد والإنفلونزا وما يصاحبها من أعراض مزعجة كاحتقان الزور والأنف ومع ما نعيشه هذه الأيام من انتشار فيروس كورونا المستجد تزداد مخاوف الكثيرين من احتمالية العدوى ولذلك مَن يصاب بأي أعراض مرضية تشبه أعراض "كوفيد 19" يبحث عن علاجات سريعة لتقطع الشك باليقين.

وفي هذا السياق قال محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب: إنه يمكن علاج احتقان الزور باللجوء للطبيعة ودون استخدام أي علاج كيميائي وهو ما يوضحه في السطور التالية.

نصائح تساعدك في الحفاظ على المعدلات الطبيعية للكوليسترول

شرب العسل

يمكنك تناول ملعقة كبيرة من العسل مباشرة أو إذابتها في كوب من الشاي الدافئ وهى من الحلول السريعة لعلاج احتقان الزور فالعسل فعال في علاج احتقان الزور والحنجرة.

الزنجبيل

يمكن تخفيف التهابات الأغشية المخاطية للحنجرة والزور بتناول الزنجبيل الطازج عن طريق تقطيع القليل من عشبة الزنجبيل الطازجة إلى شرائح ثم وضعها في الماء المغلي وتركها على نار خفيفة لمدة نصف ساعة.

ويتم تناول نصف كوب منه خمس مرات في اليوم ويمكنك تحليته بالعسل لمزيد من الفائدة.

كذلك يمكن استحلاب قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج فهى وسيلة سريعة ورائعة للتخلص السريع من احتقان الزور.

الغرغرة

ضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر، ويمكنك الغرغرة بهذا المحلول عدة مرات خلال اليوم لتهدئة احتقان الزور.

شرب السوائل

إبقاء الحلق رطبًا من الحلول الجيدة لذلك لا بد من الابتعاد عن المشروبات الغازية وتناول الكثير من المشروبات الدافئة المفيدة كالينسون والتيليو والشاي الأخضر.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق