أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

رسميا.. الصين ترفع القطط والكلاب من قائمة الطعام للمرة الأولى


للمرة الأولى رفعت الصين القطط والكلاب من قائمة رسمية للحيوانات التي يمكن أكلها وذلك على خلفية أزمة فيروس كورونا والجدل الكبير حول أسباب ظهوره وانتشاره.

وبحسب "فرانس برس" نشرت وزارة الزراعة الصينية قائمة جديدة بالحيوانات التي يمكن تربيتها من أجل لحومها واستثنت منها للمرة الأولى الكلاب والقطط.

وقالت جمعية "هيوماين سوسايتي إنترناشونال" الأمريكية للرفق بالحيوان في بيان: إنها المرة الأولى التي تلحظ فيها الحكومة الصينية بأن القطط والكلاب هي حيوانات للرفقة المنزلية وليست مخصصة للأكل.

وتشير أرقام الجمعية إلى أن 10 ملايين كلب يقتلون سنويا في الصين من أجل لحومها.

كذلك يتم القضاء على آلاف الكلاب سنويا خلال مهرجان لحم الكلاب في مدينة يولين جنوبي البلاد وفقا لـ"فرانس برس".

يذكر أن القانون الصيني لا يمنع استهلاك لحوم هذه الحيوانات داخل البلاد، لكن هذه الممارسة تقتصر على أقلية صغيرة وتثير معارضة متزايدة من السكان.

اقرأ أيضا:

صندوق النقد الدولي: نتوقع أسوأ تداعيات اقتصادية بسبب كورونا | فيديو

وسجلت الصين أمس الخميس 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وحالتين وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة ليصل إجمالي الإصابات إلى 81865 وإجمالي الوفيات إلى 3335 وشفاء 77370 حالة.

وبعد حجر صحي عام دام لأكثر من شهرين باشرت السلطات الصينية في رفع بعض القيود المفروضة بسبب الحجر الصحي على معظم المدن الصينية وعودة مظاهر الحياة الطبيعية في البلاد.

وأعلنت السلطات الصينية الثلاثاء الماضي إلغاء حظر الخروج من ووهان اعتبارا من يوم 8 أبريل الحالي، وذلك بعد 76 يوما من إغلاقها بشكل كامل على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق