اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

تقرير.. فيروس كورونا يمنع الأهلي من الحصول على 70 مليون جنيه


كتب – محمد همام:

ارتبط الأهلي خلال الفترة الأخيرة بأحقيته في الحصول على العديد من المستحقات في الخارج إلا ونظرًا للظروف الحالية بسبب وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" منع النادي الأحمر من الحصول على حقوقه حاليًا.

مصدر من داخل النادي الأهلي كشف في تصريحات عبر "مصراوي"، أن مستحقات النادي الأحمر بشكل عام لدى أكثر من جهة سواء مع الصفاقسي والنجم الساحلي التونسيين بجانب نادي ستوك سيتي، إلا أن هذه الأموال ستتأخر في الوصول بسبب معاناة جميع أندية العالم من أزمة فيروس كورونا.

– رمضان صبحي:

في 2016 انتقل رمضان صبحي من صفوف الأهلي إلى نادي ستوك سيتي، لكن النادي الأحمر لديه مستحقات متأخرة من النادي الإنجليزي تقدر بـ2.5 مليون يورو.

الأهلي خلال الفترة الماضية بدأ محاولاته من أجل الحصول على حقوقه المادية المتبقية من صفقة رمضان صبحي لاعب الفريق الأحمر الحالي والمعار من صفوف هدرسفيلد الإنجليزي منذ يناير 2019.

وكان النادي الإنجلزي سبق وأن تحفظ على إرسال باقي قيمة صفقة رمضان صبحي بسبب القضية التي رفعها مسئولي شركة مسك ضد الأهلي قبل أن يحصل النادي الأحمر على حكم ببطلان تغريمه 135 مليون جنيه.

وبحسب مصدر من داخل النادي الأهلي في تصريحات لـ"مصراوي"، فإن إدارة القلعة الحمراء خاطبت نادي ستوك من أجل الحصول على المبلغ المتبقي من صفقة رمضان صبحي ليتم إنهاء هذا الملف بشكل كامل.

– سليماني كوليبالي:

يمتلك الأهلي أموالاً أخرى وتحديدًا من لاعبه السابق الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم النجم الساحلي الحالي والذي هرب من الفريق الأحمر خلال عام 2017.

الأهلي صعّد أزمة كوليبالي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الحصول على حقوقه بعد هروب اللاعب الإيفواري، ليفرض "فيفا" غرامة مالية في حق اللاعب تقدر بمليون و400 ألف دولار.

إدارة النجم الساحلي سبقت وأن توصلت إلى اتفاق مع الأهلي بشأن تسوية الخلاف مع اللاعب على أن تتحمل الغرامة والتي أقرها "فيفا".

ورغم الاتفاق الذي تم بين إدارتي الأهلي والنجم الساحلي إلا أن النادي التونسي لم يرسل الدفعة الأولى من غرامة كوليبالي.

قيس عاشور المتحدث الرسمي لنادي النجم الساحلي كشف في تصريحات عبر قناة "النهار" أن عدم دفع المبلغ المستحق للأهلي يرجع إلى الأزمة التي تعاني منها جميع دول العالم حاليًا بسبب فيروس كورونا.

– جونيور أجايي:

يمتلك الأهلي أحقية الحصول على مبلغ 125 ألف يورو من قيمة صفقة انتقال النيجيري جونيور أجايي عندما تم انتدابه من صفوف الصفاقسي التونسي في صيف 2016.

إدارة الأهلي وقتها في عهد محمود طاهر أرسلت المبلغ بالخطأ في صفقة قيمة انتقال أجايي والتي قدرت بـ2.5 مليون يورو.

وبحسب مصدر بالنادي الأهلي لـ"مصراوي"، فإن النادي الأحمر خاطب إدارة الصفاقسي أكثر من مرة كان آخرها الأسبوع الماضي من أجل سداد المبلغ على أقساط كما هو متفق عليه، لكن النادي التونسي لم يرسل أي مبالغ حتى الآن.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!