اخبار الحوادث

ضبط سيدة أنشأت شركة وهمية بالجيزة للنصب على راغبي العمل بالجيزة



كتب- محمد الصاوي وعلاء عمران:

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على إحدى السيدات بالجيزة، لقيامها بالنصب والاحتيال على راغبي العمل داخل البلاد، والاستيلاء على أموالهم .

أفادت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام حاصلة على دبلوم تجارة – مقيمة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة بممارسة نشاطاً احتيالياً غير مشروع في الاستيلاء على أموال الشباب راغبي العمل داخل البلاد، حيث قامت بإدارة شركة "غير مرخصة" كائنة بدائرة قسم شرطة الطالبية .

وأعلنت بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بقدرتها على توفير "فرص عمل للشباب" بالفنادق الكبرى والشركات الخاصة برواتب مجزية، وذلك بقصد الاستيلاء على أموالهم، وقد تمكنت من استقطاب عدد كبير من الضحايا تحت ذلك الزعم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمة وضبطها بمقر الشركة، وعثر بحوزتها على خطابات تعيين منسوبة لبعض الجهات ووثائق تعارف مدون بها بيانات العملاء وكمية من استمارات طلب الحصول على فرص عمل مدون بها (أسماء العديد من ضحاياها راغبي الالتحاق بالوظائف)، ومجموعة كبيرة من أوراق السير الذاتية لراغبي الحصول على وظائف داخل البلاد، وصورة ضوئية لبطاقات وشهادات الميلاد.

وأمكن الاستدلال على أحد ضحاياها، وهو (طالب – مقيم بالمنوفية) وبسؤاله قرر بقيام المتهمة المذكورة بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم إيجاد فرصة عمل له داخل البلاد دون الوفاء بذلك.

وبمواجهة المتهمة المضبوطة اعترفت بنشاطها الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!