اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

“الأطباء” تخاطب مدبولي بشكاوى أطباء العزل بالعجمي



كتب – أحمد جمعة:
أرسلت نقابة الأطباء، اليوم السبت، خطابًا إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يتضمن عدة شكاوى من الفريق الطبي في مستشفى العجمي النموذجي للعزل بالإسكندرية.

وقالت النقابة في خطابها، إنه تم التراخي والتأجيل في عمل تحليل للفيروس لأحد الأطباء الذي أبلغ مديرة المستشفى بأنه مخالط لحالة كورونا إيجابية قبل قدومه للعمل بالمستشفى، وذلك الطبيب تُرك وسط فريق العمل لأكثر من 48 ساعة رغم إلحاحه الشديد لسرعة عمل التحليل قبل الاختلاط بينه وبين فريق العمل أو المرضى.

وأوضحت أنه بعد ظهور نتيجة تحليل الطبيب إيجابي للفيروس، وبعد عزله تم عمل مسحة أخرى تحت اسم "مسحة تأكيدية"، وخرجت هذه المسحة سلبية (هناك ۳۰ % احتمال سلبي لأي مسحة لمصاب إيجابي)، وطلبت منه مديرة المستشفى أن يواصل عمله، ولكنه رفض وأصر على عمل مسحة ثالثة، وظهرت المسحة الثالثة إيجابية، وهو حاليا في العزل.

وأضافت النقابة أنه تم إسكان الأطباء المستحدثين مع الأطباء القدامى المخالطين بشكل مباشر للمرضى، وهذا يتعارض مع قواعد مكافحة العدوى وظهرت نتيجة تحليل يوم الجمعة قبل الماضية بأن طبيبتين (من القدامى) مصابتين بالفعل، وكان قد تم تسكين طبيبة مستجدة معهما بنفس الغرفة.

وتابعت: "أسندت إدارة المستشفى مسئولية بعض الأقسام الداخلية لأطباء من تخصصات بعيدة نسبية مثل (نساء وتولید، نفسية، جراحة)، دون تدريب كاف على برتوكولات محددة للعلاج".

وطالبت نقابة الأطباء اتخاذ اللازم تجاه هذه التصرفات حتى لا يتسبب تكرارها في انتشار العدوى، مجددة طلبها بضرورة الإعلان عن البروتوكولات الفنية والإدارية ومكافحة العدوى والعلاج الموحدة في مستشفيات العزل والحجر الصحي.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!