اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

بقيمة ١٠ مليارات جنيه.. خطة البرلمان توافق على قانون فتح حساب إضافي بالموازنة العامة للدولة



كتب- أحمد علي:

وافقت لجنة الخطة والموازنة فى إجتماعها اليوم برئاسة الدكتور حسين عيسى على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019-2020، بقيمة 10 مليارات جنيه، وذلك بالباب السادس "شراء الأصول غير المالية" (الاستثمارات)، وذلك ضمن حزمة الـ100 مليار جنيه، التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتخصيصها لمواجهة تداعيات فيروس " كورونا" المستجد.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه طالب بفتح إعتما إضافي بالباب السادس من إجل تسير الأعمال ودفع الشركات الإنشائية لمستحقات العاملين والوقوف بجوار الإقتصاد المصري، وكل جنيه بيتم صرفة محسوب ومعلوم بنوده، ولدينا مشكلة عجز في الإيرادات وزيادة في المصروفات.

ومن جانبة قال المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنه، إن وزارة الحكومة لم يسبق لها في العام المالي 2019/2020 أن طلبت فتح اعتماد إضافي وهذة هي المرة الأولى التي تطلب فيها بفتح اعتماد إضافي نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .

ومن المقرر أن يعرض مشروع القانون على الجلسة العامة برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يوم الثلاثاء القادم.

يذكر أن الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان أحال الخميس الماضي عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية، وفقًا لاختصاصه المنصوص عليه في المادة 158 من اللائحة الداخلية للمجلس، على أن يتم مناقشتها داخل اللجان اليوم السبت.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!