أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

حملة واسعة لمحاسبة تميم بعد وفاة معارض قطري بسبب التعذيب



دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة النطاق تطالب بحق الصحفي المعارض القطري "فهد بوهندى" الذي توفى داخل السجون القطرية بعد سنوات من الاعتقال التعسفي وتدعو لمحاسبة المسئولين عن الجريمة.

وقال نشطاء قطريين: إن وفاة بوهندي نتيجة للتعذيب على يد النظام القطري وسجنه تعسفيا لسنوات وحرمانه من أبسط حق من حقوق الإنسان داخل السجن.

بعد سنوات من اعتقاله بسبب تغريدة.. الانباء الواردة من #شرق_سلوى ان الصحفي #فهد_بوهندي مدير مركز الابداع الثقافي في تلفزيون #قطر قد قتل داخل السجن نتيجة التعذيب ولم يسمح لأهله بالصلاة عليه ودفن سراً… هاشتاق #فهد_بوهندي يتصدر في الدوحة. pic.twitter.com/IstPlvTsv2

— بن هباس 🇸🇦 (@5a1di) April 17, 2020

وكتب "أبو متعب" وهو مواطن قطري ، أن فهد القطري الأصلي الأصيل يعذب منذ سنوات حتى لقي حتفه، ومن جانبه كتب خالد جاسم مواطن قطري أخر أن فهد مسجون بشكل تعسفي منذ 3 سنوات وقد مات نتيجة تعرضه للتعذيب ، مضيفًا أن وفاة بوهندي تعد كارثة ويجب محاسبة جميع المسؤولين المتورطين في هذه القضية.

القطري الأصلي الأصيل يعذب سنوات حتى يقتل ويحل مكانه القطري المستورد للأسف هذي سياسة نظام الحمدين وعزمي بيارة وزبانيته #فهد_بوهنديpic.twitter.com/1wkKsvWl7N

— 🇸🇦أبو متعب 🇸🇦 (@abumetabSA) April 18, 2020

وكشفت تغريدات متنوعة أن بوهندي كان يشغل منصب مدير مركز الإبداع الثقافي في تلفزيون قطر وسجن نتيجة تغريدة له على وسائل التواصل الاجتماعي.

قطر تعلن إصابة 6 من عمال مشاريع مونديال 2022 بفيروس كورونا

ويبدو أن بوهندي ليس أول معارض يلقى حتفه داخل السجون القطرية وبحسب إحدى التغريدات: "المشكلة عندهم كثير من الحالات المأساوية بس محد يقدر يعلنها وجزيرتهم ما تنقل لا الصالح ولا الطالح الله يسلم إخواننا الشعب القطرى".

المصدر: فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!