أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

إصابة 20 موظفا بالقصر الرئاسي الأفغاني بفيروس كورونا



قالت مصادر حكومية في أفغانستان اليوم السبت إن ما لا يقل عن 20 موظفا في القصر الرئاسي ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ما دفع رئيس البلاد أشرف غني إلى التواصل مع أغلب فريقه رقمياً.

وبحسب ما نشرت وكالة «رويترز» الإخبارية ، ذكر مسئول بارز في قطاع الصحة ، أنه يُعتقد أن وثيقة رسمية سُلمت للقصر الرئاسي في كابول أصابت الموظفين بالعدوى ، حيث بدأ الكثيرون منهم في الشعور بالتوعك وخضعوا لاختبار هذا الشهر.

وأوضح المسئول الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ«رويترز»: "وثيقة ملوثة أرسلت إلى مكتب داخل القصر من إدارة حكومية أخرى ، وهذه هي الطريقة التي أصيب بها الموظفون بالعدوى" ، مشيراً إلي أن بعض الموظفين كانوا لا يزالوا يعملون في مكاتبهم عندما ظهرت نتائج الفحوص ، لنضطر إلي وضعهم هم وأسرهم في الحجر الصحي ، لكن العدد قد يكون أكبر.

استهداف أكبر قاعدة أمريكية في أفغانستان بـ5 صواريخ.. و"داعش" يعلن مسئوليته

وأكد المتحدث باسم الرئيس الأفغاني ، أن لجنة الخدمة المدنية كانت قد طلبت من الموظفين الحكوميين بالفعل البقاء في منازلهم قبل إجراء الفحوص ، وأن هذا الأمر جرى تمديده لثلاثة أسابيع إضافية.

كما أشارت الوكالة الإخبارية ، إلي أن مصدر حكومي أكد أن الرئيس الأفغاني والذي يعاني من مشكلات صحية في المعدة ، قلل من التواصل مع موظفيه ، ويعقد أغلب الاجتماعات عبر دائرة تلفزيونية مغلقة ، ولم يلتق شخصيا سوى بعدد محدود من دائرته المقربة.

المصدر: فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!