أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

مع اقتراب رمضان.. باكستان ترفع القيود عن الصلاة بالمساجد رغم كورونا



أعلنت باكستان اليوم السبت رفع القيود المفروضة على صلاة الجماعة فى المساجد لمكافحة فيروس كورونا المستجد ولكنها فرضت عددا من شروط السلامة لتجنب انتشار العدوي فى البلاد.

وفرضت باكستان قيودا وإجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس التاجي الجديد قبل أقل من شهر ، وقصرت بموجبها صلاة الجماعة على ما بين ثلاثة وخمسة مصلين فى المسجد.

وجاء القرار الذى اتخذ فى اجتماع بين الرئيس الباكستانى عارف علوى وكبار رجال الدين ، قبل أقل من أسبوع علي بدء شهر رمضان والذى تتزايد فيه أعداد المصلين فى المساجد.

مساجد باكستان مفتوحة يوم الجمعة رغم تفشي كورونا

وقال البيان الذي صدر بعد الاجتماع: "ستمنح المساجد الإذن ، بشرط اتخاذ الإجراءات احترازية" ، كما ألزمت المصلين بارتداء الكمامات الطبية .

كما تقرر أن تكون هناك مسافة مترين بين كل مصل وآخر خلال أداء صلاة الجماعة بدلا من المعتاد بالوقوف كتفا بكتف ، وأن إدارات المساجد ستقوم بعمليات تطهير بانتظام ، محذراً من أن الموقف سيخضع للمراجعة إذا تمت مخالفة التعليمات.

وتعرضت الحكومة لضغوط لإلغاء القيود على صلاة الجماعة ووقعت اشتباكات بين الشرطة والمصلين فى مدينة كراتشى ، وطالب رجال دين بارزون فى باكستان برفع القيود المفروضة على صلاة الجماعة فى المساجد ، وهددوا بمخالفتها وقالوا إن الصلاة واجبة على المسلمين ويجب السماح بها ما دامت إجراءات السلامة مطبقة.

المصدر: فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!