أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

أعراض الإصابة بتكيسات المبيض وطرق الاكتشاف والعلاج



اعراض تكيسات المبيض .. تكيسات المبيضين من المشاكل الشائعة التي تواجه بعض النساء، خاصة الفتيات، والتي تسبب لهن الرعب عند اكتشاف الإصابة بها، لارتباطها ارتباطا مباشرا بالإنجاب، وفمن تصاب بها تصاب بالرعب من تأثيرها على مسألة الإنجاب الذي يعد حلم كل فتاة.

وتشير دكتورة شيرين مدين استشاري أمراض النساء والتوليد إلى أن تكيسات المبيضين ليس لها سبب واضح، وما هو إلا اضطراب في الهرمونات المسئولة عن التبويض، وخلل في هرمون الذكورة في السيدات.

أعراض التهاب الجيوب الأنفية.. وأفضل علاجات لها من الطبيعة

الأعراض

تضيف دكتورة شيرين أن هناك عدة أعراض لتكيس المبيضين تتمثل في المعاناة من اضطرابات في الدورة الشهرية، وأحيانا تعاني صاحبته من انقطاع الحيض، وكذلك يعمل على تأخر الإنجاب، مع الزيادة المفرطة في نمو الشعر، إلى جانب الإصابة بالسمنة.

اكتشاف الإصابة

وعن طرق اكتشاف الإصابة بتكيس المبيضين تشير دكتورة شيرين إلى أن هناك عدة وسائل لذلك، فلا بد من الخضوع للكشف بالموجات فوق الصوتية (الأشعة المهبلية)، والتي توضح توزيع البويضات داخل كل مبيض، إلى جانب الخضوع للتحليل المعملي.

العلاج

وتؤكد دكتورة شيرين أنه ليس هناك علاج محدد للتخلص من تكيس المبيضين، ولكن العلاج يكون للأعراض، فيتم علاج اضطرابات الدورة الشهرية، وظهور الشعر وكذلك يتم علاج السمنة، وعلاج العقم أو تأخر الإنجاب، إلى جانب تناول الأدوية التي تنظم عمل الهرمونات بالجسم، إلى جانب أن هناك حالات يتم فيها عمل "تثقيب" للمبيضين بالمنظار.

المصدر: فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!