أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

حاكم نيويورك “متفائل” مع تجاوز ذروة أزمة كورونا



قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية آندرو كومو اليوم السبت: إن الانخفاض في عدد من يدخلون المستشفيات وغير ذلك من المؤشرات الدالة على تحسن الوضع يشير إلى أن الولاية ربما تكون قد تجاوزت ذروة أزمة فيروس كورونا وعلى طريقها نحو استقرار نظام الرعاية الصحية.

وجاء تصريح كومو، والذي اتسم بتفاؤل مشوب بالحذر، خلال إفادته الصحفية اليومية وتزامناً مع انخفاض عدد الوفيات اليومية في جميع أنحاء الولاية إلى 540 في 17 أبريل، نزولا من 630 حالة وفاة في اليوم السابق، وهو أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوعين.

وقال الحاكم: “إن عدد من دخلوا المستشفيات للعلاج من كوفيد-19، مرض الجهاز التنفسي الناجم عن فيروس كورونا، بلغ 16967، بانخفاض يزيد على 1300 حالة خلال الأيام الثلاثة الماضية".

وسائل إعلام أمريكية: "بوش" تنبأ عام 2005 بانتشار الوباء | فيديو

وأضاف كومو: "إذا نظرت إلى الأيام الثلاثة الماضية، يمكنك القول إننا تجاوزنا مرحلة استقرار المنحنى وبدأنا في النزول وهو ما سيكون خبرا سارا للغاية".

وتابع أن "حوالي 2000 مصاب بالعدوى نقلوا إلى المستشفيات أمس الجمعة"، ووصف ذلك بأنه "عدد كبير"، مؤكداً أنه سيتخذ نهجا حذرا فيما يتعلق بإعادة فتح الشركات والمدارس في الولاية.

وأشار كومو إلى أن عدد 540 حالة وفاة الذي جرى تسجيله خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هو الأدنى منذ أول أبريل الجاري.

المصدر: فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!