أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

السفير الصينى يعلن عن دفعتي مساعدات جديدتين لمصر



قال لياو ليتشيانج السفير الصينى بالقاهرة إن الحكومة الصينية قدمت دفعة من المساعدات إلى الحكومة المصرية عبارة عن 20 ألف كمامة من نوع إن 95، و10 آلاف بدلة طبية و10 آلاف كواشف صينية.

وأضاف ليتشيانج، فى المؤتمر السابع الذى تعقده السفارة الصينية بشأن جهود مكافحة كورونا، والذى تم تنظيمه عبر الإنترنت، أن الدفعة الثانية من المساعدات عبارة عن 10 آلاف كمامة إن 95، و10 ألاف بدلة طبية واقية تصل 21 إبريل.

واوضح أن هناك دفعة ثالثة ضخمة من الحكومة الصينية إلى مصر، وجارى التنسيق بين الجانبين لشحن 150 ألف كمامة، ومليون كمامة طبيب، و70 ألف بدلة طبية، و70 ألف كواشف اختبار لفيروس كورونا، وألف جهاز قياس حرارة.

وقال السفير الصينى، إنه سيتم مساء اليوم تنظيم مراسم تسليم المساعدات فى تشينشيانج إلى مستشفيات التعليم العالى والعزل الصحى، وهى دفعة من 100 ألف كمامة طبية، و15 ألف من إن 95، و1200 من كواشف اختبار كورونا، وبدل طبية، موضحًا أن بعد غد سيتم تنظيم مراسم فى تشينشيانج لتسليم مساعدات إلى الأزهر الشريف عبارة عن آلاف الكمامات طبية.

وأوضح أنه بالإضافة إلى هذه المساعدات التى تقدمها الجهات الرسمية، هناك مساعدات من الشركات الصينية والمؤسسات غير الحكومية إلى الجهات المصرية المعنية.

وقال إن المساعدات الصينية تقدم إلى مصر على دفعات: دفعة من وزارة الصحة، و3 من الحكومة، ودفعة من تشينشيانج إلى المستشفيات والبحث العلمى، ومن حكومة تشينشيانج إلى الأزهر الشريف، وهناك أيضا من المستشفيات إلى المستشفيات المصرية.

المصدر: فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!