أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

إسرائيل تحتجز 30 جهازا للتنفس الصناعي اشترتها الشركات الإسبانية



كشفت صحيفة «الباييس» الإسبانية عن احتجاز إسرائيل نحو 30 جهازًا للتنفس كانت الشركات الإسبانية، فى الأنظمة الصحية بمدريد وكتالونيا، قامت بشرائها من إسرائيل قبل أن تمنع الحكومة العبرية تصديرها.

وأضافت الصحيفة أن وزيرة الخارجية الإسباني أرانشا جونزاليس لايا، قامت بالاتصال بنظيرها الإسرائيلي، يسرائيل كاتز، حيث تعهد الأخير بالتوسط مع وزارة الاقتصاد في بلاده، التي تشرف على التجارة الخارجية لفك الحجز على الشحنة.

وأشارت إلى أن إسبانيا لم تتلقَ أى رد على الأزمة الحالية واحتجاز الشحنة رغم الإعلان عن إرسالها، مشيرة إلى أن الشركات الإسبانية دفعت جزءًا من سعر الأجهزة الطبية للشركة المصنعة فى إسرائيل قبل اعتراض وزارة الاقتصاد الإسرائيلية على بيعها فى الخارج.

وقد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد أن حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في البلاد بلغت 171 حالة وفاة، بعد تسجيل 6 وفيات جديدة ناجمة عن الفيروس.

كما ارتفع عدد الإصابات بكورونا في إسرائيل خلال آخر 24 ساعة لـ158 حالة جديدة، ليصل الإجمالي إلى 13362.

وأكدت الوزارة أن 156 مريضا في حالة خطرة، و109 منهم موضوعون على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما وصل عدد المتعافين من المرض إلى 3546 شخصاً.

ترامب: وفيات كورونا في أمريكا أقل بكثير من أعداد الصين الحقيقية

وفي وقت تجاوز فيه عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد 2.2 مليون حالة على مستوى العالم، تسعى كافة البلدان إلى شراء المعدات الصحية المطلوبة بشدة في هذه الفترة الاستثنائية والتي قد يمكن بواسطتها إنقاذ حياة انسان، ومن بين تلك الأجهزة التي يحتاجها المرضى والعالم بشدة، تبرز أجهزة التنفس الصناعي التي لا غنى عنها للعديد من الحالات.

المصدر: فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!