اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

للمرة الثانية.. وزيرة البيئة تتابع سير العمل بمدفن العبور



كتب- محمد نصار:

أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، زيارة لمدفن العبور للمرة الثانية خلال أسبوع، بحضور رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وقيادات جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة، وذلك للوقوف على الوضع التنفيذي للإجراءات المتفق عليها خلال اجتماع الأسبوع الماضي لمناقشة الوضع الحالي للمدفن وضبط سير العمل به.

وتفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، المدفن الذي تبين انتظام العمل به وعدم وجود اشتعالات، كما قامت محافظة القليوبية وهيئة نظافة وتجميل القاهرة بتركيب بوابات على المدفن لإحكام السيطرة على انتظام حركة نقل المخلفات إليه ومنع التراكمات، بالإضافة إلى التنسيق مع محافظة القاهرة لتركيب كاميرات على مداخل المدفن لضبط سير العمل به.

كما تم التنسيق مع محافظ القليوبية للانتهاء من تجهيز الموقع الخاص بدفن مخلفات المحافظة داخل المدفن استعدادًا لبدء نقل المخلفات إليه وغلق مدفن أبوزعبل.

وتأكدت ياسمين فؤاد، من ارتداء العاملين بالمدفن ومقدمي الخدمة ممن ينقلون القمامة أو يتعاملون معها لمهمات الوقاية، حفاظًا على سلامتهم.

ويأتي هذا ضمن المتابعات الميدانية التي تقوم بها وزيرة البيئة للوقوف على إجراءات التخلص الآمن من المخلفات، خاصة في ظل جهود الحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، وفي إطار الدور الرقابي لوزارة البيئة في المنظومة الجديدة للمخلفات.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد ناقشت في اجتماع عاجل الأسبوع الماضي مع محافظي القاهرة والقليوبية ورئيسي هيئة نظافة وتجميل القاهرة والجيزة وممثلي هيئة المجتمعات العمرانية، إجراءات ضبط سير العمل بمدفن العبور بما يضمن عدم تراكم المخلفات، وتيسير إجراءات التخلص الآمن من المخلفات، والتأكد من توافر الاشتراطات البيئية في الدفن حتى يكون دفنًا آمنًا، والتأكد من توافر مهمات الوقاية للعاملين بالمدفن، بالإضافة إلى تدريب مسئولي استقبال المخلفات من القاهرة والقليوبية على التعامل الآمن معها وإجراءات دفنها.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!