أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

تعاني من الضغط النفسي أثناء العزل.. عليك بهذه الأعشاب



في ظل تفشي فيروس كورونا القاتل الذي اضطر الجميع إلى المكوث في المنزل للحد من انتشار العدوى، تزايدت كمية الضغوطات النفسية، وبات الكثيرون يعانون من القلق والاكتئاب والتوتر.

وبما أن التغذية الصحية تؤثر بشكل إيجابي فعال على الصحة النفسية للمرء، نرصد في التقرير التالي مجموعة من الأعشاب التي تخفف الضغط النفسي وتساعد في التخلص من التوتر:

باناكس جينسينج

يؤثر بشكل إيجابي على الصحة النفسية للمرء، ويساعد في التخلص من التوتر، كما أنه يساعد الجسم على التخلص من الإجهاد عبر تحسين المزاج وزيادة وظائف المناعة.

البابونج

البابونج هو نبات معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والاسترخاء، ويمكن أن يساعد أيضاً في تحسين النوم مما يقلل بدوره من التوتر، وأظهرت دراسة بأن الأشخاص الذين يتناولون 1500 مجم من البابونج يوميًا مستويات أقل بكثير من القلق والتوتر.

زهرة العاطفة

تعزز هذه الزهرة من مستويات حامض جاما-أمينوبوتريك الناقل العصبي الذي يعمل في الدماغ لتعزيز الاسترخاء. في دراسة صغيرة نشرت في مجلة العلاجات الصيدلانية السريرية، أفاد الأشخاص الذين يعانون من القلق والذين تم إعطاؤهم خلاصة زهرة العاطفة لمدة شهر بأنهم مستويات القلق والتوتر انخفضت لديهم.

إكليل الجبل "روزماري"

تعد عشبة إكليل الجبل من أهم الأعشاب الطبية التي تساهم في التخلص من التوتر في عضلات الجهاز الهضمي والتنفسي، كما أنها تساعد على تنشيط الذاكرة.

الخزامى "اللافندر"

تتسم عشبة الخزامى بمكوناتها المنشطة التي تعمل على تهدئة الجهاز العصبي، ويمكن تناول العشبة على شكل شاي، أو عبر غلي كوبين من الماء، وإضافة قطرتين إلى أربع قطرات من زيت الخزامى، واستنشاق بخارها لتخفيف القلق.

الشمّر

تحتوي عشبة الشمّر على خصائص تهدئ الأعصاب وتساعد على تخفيف القلق. فهي تحتوي على الزيوت الطيارة التي تحارب التوتر. كما تقلل من أعراض الجهاز الهضمي التي تنتج عن القلق.

الزنجبيل

الزنجبيل يزيد من الطاقة التي يستخدمها الجهاز الهضمي، وينقي الجسم من النفايات، الأمر الذي يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء.

المصدر: فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!