سيارات

فولكس فاجن تستعد لتقديم أرخص سيارة كروس أوفر من إنتاجها.. فيديو وصور


كتب – أيمن صبري:

تستعد فولكس فاجن الألمانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، لشكف النقاب عن سيارتها Nivus كروس أوفر المدمجة العائلية موديل 2021.

ووفقًا لموقع "Motor1" المتخصص في موضوعات السيارات، فإن السيارة الجديدة سيتم طرحها في الأسواق البرازيلية خلال يونيو المقبل، قبل أن تتاح لعملاء الأسواق الأوروبية بنهاية 2020.

ويعد تصميم فولكس فاجن Nivus المدمج أكثر حداثة وتحررًا من تصميمات شقيقاتها أمثال T-Cross و Tarek و Tiguan، كما ويتشابه الجزء الخلفي منها إلى حد بعيد مع خلفية بورش ماكان.

وعلى العكس من سيارات فولكس فاجن "كوبيه" الأخرى، تأتي Nivus أكثر استدارة ونعومة كما أن المصابيح الخلفية LED ومصابيح التشغيل النهارية تضفي عليها مزيد من الجاذبية، مع عجلات معدنية مقاس 17 بوصة.

ووفقًا لـ"Motor1" فقد استخدمت الشركة الألمانية منصة MQB

لتبني عليها سيارتها الجديدة، وهي المنصة ذاتها التي باتت مستخدمة في العديد من سيارات فولكس فاجن الجديدة.

فولكس فاجن Nivus يبلغ طولها 3.9 مترًا وقاعدة عجلاتها بعرض 2560 ملم، وتصل سعة التخزين الخلفية "الشنطة" 415 لترًا مكعبًا، ما يجعلها مناسبة للعلائلات الصغيرة.

ومن المقرر أن تزود السيارة بمحرك بنزين اقتصادي سعة 1.0 لتر معزز بشاحن توربيني ينتج قوة 128 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وستزود بواجهة قيادة رقمية فيها شاشة كبيرة تعمل باللمس يمكن من خلالها التحكم بأنظمة الملتيميديا والتكييف، ويعتمد عليها في مراقبة محيط السيارة أثناء ركنها، كما ستحصل على أنظمة فرملة أوتوماتيكية تمنع اصطدامها بالسيارات أو الأجسام الأخرى.

وتشير تقارير إلى أن السيارة التي لم يتم الإعلان عنها رسميًا ستكون أرخص سيارات فولكس فاجن ولن تتجاوز أسعارها 17 ألف دولار أمريكي (268 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

فولكس فاجن Nivus1

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!