أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

عمران خان: الحكومة الهندية تستهدف المسلمين بشكل متعمد



قال عمران خان رئيس وزراء باكستان إن هناك استهدافا متعمدا وعنيف ضد المسلمين في الهند من قبل الحكومة الهندية الأمر الذي يفاقم من أزمة فيروس كورونا المستجد وخاصة أن المسلمين محاصرون وجائعون في الهند بسبب الفيروس.

وكتب عمران خان تغريدة على تويتر قال فيها: "إن الاستهداف المتعمد والعنيف للمسلمين في الهند من قبل رئيس وزراء الهند مودي تتحول لرد فعل عكسي على سياسة مواجهة فيروس كورونا المستجد COVID19، الذي ترك الآلاف محاصرين وجائعين يشبه ما فعله النازيون لليهود في ألمانيا. ومع ذلك هناك أدلة أكثر على الإيديولوجية العنصرية السائدة التي تتبعها حكومة مودي في الهند".

The deliberate & violent targeting of Muslims in India by Modi Govt to divert the backlash over its COVID19 policy, which has left thousands stranded & hungry, is akin to what Nazis did to Jews in Gerrmany. Yet more proof of the racist Hindutva Supremacist ideology of Modi Govt.

— Imran Khan (@ImranKhanPTI) April 19, 2020

يذكر أن المسلمين في الهند يعانون من الاضطهاد بعد اتهامات من قبل الحكومة الهندية لهم بنشر فيروس كورونا في الهند.

اقرأ أيضا:

اشتباكات بالعصي بين الشرطة ورافضي الحجر الصحي في الهند | فيديو

وكانت الحكومة الهندية قد وجهت اتهامات لجماعة التبليغ في الهند بنشر فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 بسبب تجمع حاشد عقدته في نيودلهي.

وتعاني أعمال المسلمين التجارية في الهند من وطأة المقاطعة، الأمر الذي فاقم التوتر بين المسلمين وغير المسلمين وازدادت الأمور حدة بعد تفشي وباء كورونا في الهند.

المصدر: فيتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!