اخبار التكنولوجيااخبار المنوعات

بسبب كشفها ما تحت الملابس.. ون بلس تعطل مرشح الكاميرا بهاتف OnePlus 8 Pro



قررت شركة وان بلس الصينية تعطيل مرشح الكاميرا الذي جاء مع آخر هواتفها الرائدة وان بلس 8 برو ؛ بسبب قدرته على اختراق الحواجز الصلبة ورؤية ما خلفها خاصة مع شكاوى من إمكانية رؤية ما خلف الملابس أحيانًا.

وقالت الشركة في بيان لها نشرته عبر شبكة ”ويبو“ الصينية الاجتماعية الأكثر شهرة في البلاد: إن مرشح (Photochrom) لا يمكنه أن يرى من خلال المواد السميكة إلا أنها اعتذرت عن نشر مخاوف تتعلق بالخصوصية والتسبب في مشاكل لمستخدمي ”ون بلس“ وغيرهم من مستخدمي الإنترنت.

وكانت الشركة الصينية أصدرت هاتف ون بلس 8 برو في شهر أبريل لكن بدأ اهتمام الناس يتزايد خلال الأسبوع الماضي بشأن إمكانيات الكاميرا.

ونشر العديد من خبراء التقنية ومراجعي الأجهزة العرب والأجانب فيديوهات لمراجعة الهاتف المذكور مع التركيز على تلك الخاصية التي يتضمنها مرشح الكاميرا.

ويعمل عن طريق التقاط ضوء الأشعة تحت الحمراء الذي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة وهناك العديد من الاستخدامات الاحترافية للكاميرات التي يمكنها رؤية ضوء الأشعة تحت الحمراء.

وكانت أزمة كبيرة تسبب بها هاتف ون بلس 8 برو بعد أن اكتُشف أن أحد المرشحات التي يوفرها تطبيق الكاميرا الخاص بالجهاز قادر على الرؤية من خلال بعض المواد السوداء اللون على نحو شبيه بالأشعة السينية.

سعر ومواصفات أوبو رينو 3 برو في مصر

وكان من يمتلك الهاتف يمكنه اختبار ذلك من خلال الذهاب إلى تطبيق الكاميرا ثم الوصول إلى مُرشح اللون Photochrom ثم توجيه الجهاز إلى المواد البلاستيكية أو القماشية السوداء وهو الذي أخفته وان بلس.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق