أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

واشنطن تفرض عقوبات على 9 كيانات صينية لانتهاكاتها ضد “الأويجور”


وكالات:
فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على 9 كيانات صينية لانتهاكها لحقوق الإنسانية لأقلية الأويجور المسلمة، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".
وصوّت مجلس الشيوخ الأمريكي أمس، بالإجماع على قانون يفرض عقوبات على المسؤولين الصينيين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأقليات المسلمة في منطقة شينجيانج.
هذا وقدم السناتور ماركو روبيو مشروع القانون الذي يُدين اعتقال الأيجور وأعضاء الأقليات المسلمة الأخرى في منطقة شينجيانج في الصين. كما يدعو إلى إغلاق المعسكرات التي يحتجزون فيها الايجور، ويطلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات وإلغاء تأشيرات أي مسؤولين يتبين أنهم مسؤولون عن قمع الأيجور.
وقال روبيو "إن جهود الحكومة والحزب الشيوعي المنهجي والمستمر للقضاء على الهويات العرقية والثقافية للأويغور والأقليات المسلمة الأخرى في شينجيانغ أمر مرعب وستكون وصمة عار على الإنسانية إذا رفضنا العمل معاً". "أشكر زملائي في مجلس الشيوخ على العمل معًا لإرسال رسالة واضحة إلى المسؤولين الصينيين المسؤولين عن الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان التي ارتكبت ضد الأويغور بأنهم سيُحاسبون. أحث مجلس النواب على العمل بسرعة حتى يمكن تنفيذ مشروع القانون المهم من الحزبين. وتوقيع القانون دون مزيد من التأخير ".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق