أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

بدون عمليات تجميل.. نظام غذائي يجعلك شباب للأبد


ترطيب البشرة .. تحاول كل امرأة أن تحافظ على نضارة وجمال بشرتها، والحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة، مما يجعل الكثيرات يلجأن لعمليات شد البشرة، أو حقن الفيلر والبوتكس؛ للتخلص من التجاعيد، إلا أن مثل هذه الوسائل نتائجها مؤقتة، وعندما يزول تأثيرها تظهر البشرة مترهلة مليئة بالتجاعيد.

وقالت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إنه يمكن تحقيق حلم الشباب الدائم، والنضارة والبشرة الخالية من التجاعيد، من خلال اتباع النصائح التالية:

– قسمي طبقك بطريقة صحيحة، فاملئي نصفه بالخضراوات، والنصف الآخر اجعليه يحتوي على البروتينات، ما بين الدجاج أو الأسماك أو البيض والحبوب، إلى جانب نوعين من الفاكهة.

– للحفاظ على أعلى نسبة حرق الدهون طوال اليوم، تناولي وجبات صغيرة، على فترات متقاربة، وتخلصي من عادة الثلاث وجبات الثابتة، ولتجعليهم من 5 إلى 6 وجبات، مع ترك مدة ثلاث ساعات بين كل وجبة.

– احصلي على نصيبك من البروتينات، والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الزيوت النباتية التي تمنح اللمعان للجلد والأسماك الدهنية، وبذور الكتان، وزيت زهرة الربيع المسائية توفر الأحماض الدهنية الأساسية للبشرة.

– فيتامين A المعروف بأنه فيتامين الحصول على بشرة صحية، وهو موجود في زيت كبد الحوت والكبد والجزر والتوت والبطيخ والفلفل، والقنبيط والبابايا والمانجو، والخضراوات الورقية والطماطم، والقرع الأصفر.

– فيتامين C يعزز أيضا إنتاج الكولاجين، مما يساعد على إبقاء الجلد مشدودا، وهو موجود في الحمضيات كالبرتقال والليمون، والجوافة والعنب والبابايا، والبروكلي، والتوت والخضراوات الورقية الخضراء.

– فيتامين E هو مضاد للأكسدة التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد، ويحمي من أضرار أشعة الشمس.

5 مكونات منزلية احذري استخدامها مباشرة على البشرة

ويمكنك الحصول عليه من الزيوت النباتية (عباد الشمس والقرطم، وفول الصويا)، والزبدة والمكسرات والقمح، والحبوب الكاملة والبيض والخضراوات الورقية الخضراء، والأعشاب والتوابل مثل القرنفل والكركم، القرفة والزنجبيل والفلفل والزعتر والنعناع والطماطم والبصل والثوم والفاصوليا والبازلاء، والفلفل الأسود، وعباد الشمس وبذور السمسم.ابحثي عن الزبادي، فمادة "البروبيوتيك" الموجودة به تعزز امتصاص المواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية الأخرى.

الأفوكادو على الرغم من أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أنه مصدر رائع من العناصر الغذائية الصحية بما في ذلك الدهون الجيدة، والفيتامينات A،E،C ،B6.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق