أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

الصحة العالمية تنصح بالتباعد الاجتماعي خلال العيد


نصحت منظمة الصحة العالمية بضرورة الحرص على التباعد الإجتماعي خلال فترة العيد‬⁩ ليكون عيدا آمنًا وصحيًا وخاليًا من ⁧‫فيروس كورونا "كوفيد 19"

‬⁩واكدت منظمة الصحة العالمية أن أي تجمعات واسعة النطاق وزيادة الحركة يمكن أن تؤثر بسرعة وبشكل عكسي على العمل الجماعي وجهود مكافحة المرض على مدار الأشهر الماضية.

و أوضحت منظمة الصحة العالمية أن النظم الصحية تعمل فوق طاقتها للاستجابة لكوفيد 19‬⁩، و تحتاج البلدان إلى اتخاذ قرارات صعبة لموازنة متطلبات الاستجابة مع حماية الخدمات الصحية الأساسية للجميع والحفاظ عليها في الوقت نفسه.

كانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت هو 16513 حالة من ضمنهم 4628 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 735 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق