اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

الصحة تخصص رقما للفرق الطبية للإبلاغ عن إصابتهم بكورونا


كتب – أحمد جمعة:

أعلنت الوحدة المركزية لشئون مقدمي الخدمة الطبية بوزارة الصحة، تخصيص رقم للفرق الطبية للإبلاغ الفوري عن إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوحدة عبر حسابها على فيسبوك اليوم: "في حالة تعرض أحد أعضاء الطاقم الطبي للعدوى بفيروس كورونا المستجد، يرجى الإبلاغ الفوري في حالة وجود شكاوى خاصة بتلقي الخدمة بمكتب الوزير عن طريق الواتساب على الرقم : 01204854721".

كما أعلنت الوحدة التجهيز لإعداد مستشفى عزل خاص للمصابين بفيروس كورونا المستجد من أعضاء الفرق الطبية.

يأتي ذلك بعد ساعات من وفاة 4 أطباء جراء إصابتهم بفيروس كورونا، وانتقاد نقابة الأطباء لتقاعس وزارة الصحة عن حماية الأطقم الطبية.

وقالت الوحدة: يجري اتخاذ اللازم نحو تجهيز و بدء العمل بمستشفى عزل للطواقم الطبية بالفعل خلال ساعات.

كانت نقابة الأطباء، قالت إن مواجهة وباء الكورونا هو واجب مهني ووطني يقوم به الأطباء وجميع أعضاء الطواقم الطبية بكل جدية وإخلاص وهم مستمرون فى أداء واجبهم دفاعا عن سلامة الوطن المواطنين.

وأوضحت النقابة في بيان اليوم، أن هناك واجب على وزارة الصحة حيال هؤلاء الأطباء وأعضاء الطواقم الطبية الذين يضحون بأنفسهم ويتصدرون الصفوف دفاعا عن سلامة الوطن، ألا وهو ضرورة توفير الحماية لهم وسرعة علاج من يصاب بالمرض منهم.

وأضافت: "لكن للأسف الشديد فقد تكررت حالات تقاعس وزارة الصحة عن القيام بواجبها فى حماية الأطباء، بداية من الامتناع عن التحاليل المبكرة لاكتشاف أي إصابات بين أعضاء الطواقم الطبية، إلى التعنت في إجراء المسحات للمخالطين منهم لحالات إيجابية، لنصل حتى إلى التقاعس فى سرعة توفير أماكن العلاج للمصابين منهم، حتى وصل عدد الشهداء إلى 19 طبيبا كان آخرهم الطبيب الشاب وليد يحيى الذى عانى من ذلك حتى استشهد، هذا بالإضافة لأكثر من 350 مصابا بين الأطباء فقط".​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق