أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

استشاري جراحات يوضح كيفية التعامل مع الناسور الشرجي


قال الدكتور وائل متولي استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات الشرج والمستقيم، إن الناسور الشرجي عبارة عن نفق غير طبيعي يوصل ما بين الفتحة الشرجية وسطح الجلد، غالبا يكون الناسور ناتج عن تكوين خراج حصل قبل ذلك فأدى إلى تآكل في الحواجز العضلية الموجودة بين التجويف الداخلي وسطح الجلد.

وأكد الدكتور وائل متولي، أن منظار VAAFT يعتبر أحدث علاجات الناسور الشرجي، وهو عبارة عن كاميرا صغيرة تعد الأصغر في العالم، تكشف كل تفرعات الناسور الداخلية مثبّتة بأداة تعمل على كحت جدران الناسور مع وجود قسطرة الليزر لغلق الناسور نهائيا.

وأشار استشاري الجراحة العامة والمناظير، إلى أن استخدام الليزر في وجود الـ VAAFT هي التقنية الأحدث في العالم لعلاج حالات الناسور المعقدة وإنقاذ المرضى من أخطار الجراحات التقليدية وآلام فترات النقاهة.

وقدم خلال "كبسولة رمضانية"، مجموعة نصائح هامة بعد إجراء عملية الناسور الشرجي، أبرزها المحافظة على إجراءات النظافة، وتناول أطعمة غنية بالألياف لسهولة مرور البراز مثل: الخضروات والفواكه، وذلك حتى لا نسبب مضاعفات في القناة الشرجية، كما أن الجراح يوصف "الملينات" لتجنب حدوث إمساك خلال فترة التعافي.

وحذر الدكتور وائل متولي، المرضى من أضرار عدم علاج الناسور الشرجي، قائلا: "للأسف كثير من المرضى يتجاهلون المشكلة بسبب الإحراج من مراجعة الطبيب وهذا قرار خاطئ تماما كون الأمر يتطور لمراحل غير محمودة العواقب وفي النهاية سيذهب للطبيب بشكل اضطراري تكون المشكلة زادت عن حدها وتؤدي لمضاعفات حادة.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق