اخبار التكنولوجيااخبار المنوعات

دعوى قضائية ضد جوجل بسبب جمع بيانات موقع بشكل غير قانوني



رفعت ولاية أريزونا دعوى قضائية ضد جوجل بسبب مزاعم بأنها جمعت بيانات موقع بشكل غير قانوني من المستخدمين دون إذنهم ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

وقال المدعي العام للولاية مارك برنوفيتش بأن جوجل أبقت على تتبع الموقع قيد التشغيل في الخلفية لرسم الخرائط والطقس والتطبيقات الأخرى ، إلى جانب عمليات البحث ، حتى إذا قام المستخدمون بإيقاف تشغيل الميزة.

وقالت الدولة بأن جوجل جعل الأمر معقدًا للغاية لتعطيل التتبع تمامًا ، مما أجبر المستخدمين على الحفر في إعدادات نظام Android الدقيقة.

وقال برنوفيتش لصحيفة The Post: "عندما يحاول المستهلكون الانسحاب من جمع بيانات الموقع من Google ، تواصل الشركة إيجاد طرق مضللة للحصول على المعلومات واستخدامها لتحقيق الربح".

تطلب الولاية من المحكمة أن تجبر Google على سداد أرباح أريزونا المكتسبة من خلال الإعلانات التي تحقق الدخل من البيانات ، بالإضافة إلى الغرامات المحتملة التي تصل إلى 10000 دولار لكل انتهاك.

وقال متحدث باسم Google لـ Engadget في بيان: "يبدو أن المدعي العام ومحامي رسوم الطوارئ الذين رفعوا هذه الدعوى قد أساءوا تمييز خدماتنا". "لقد وضعنا دائمًا ميزات الخصوصية في منتجاتنا وقدمنا عناصر تحكم قوية لبيانات الموقع. نتطلع إلى تصحيح الرقم القياسي. "

الدعوى القضائية هي الأحدث في سلسلة طويلة من الإجراءات القانونية ضد جوجل بشأن الخصوصية وقضايا أخرى.

وتم تغريم جوجل مؤخرًا 1.7 مليار دولار في الاتحاد الأوروبي بسبب ممارسات إعلانية مسيئة و 170 مليون دولار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية لجمع بيانات حول الأطفال الذين يشاهدون رسومًا متحركة على YouTube بشكل غير قانوني ، على سبيل المثال لا الحصر.

بالإضافة إلى ولاية أريزونا ، تقوم ولايات أخرى والحكومة الفيدرالية الأمريكية بالتحقيق أيضًا في الشركة بشأن قضايا الخصوصية ومكافحة الاحتكار.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق