أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

6 أطعمة تناولها بانتظام لتقوية الجهاز المناعي لحمايتك من عدوى كورونا


أطعمة تقوي المناعة .. ما نمر به هذه الأيام من ظروف عصيبة لانتشار فيروس كورونا المستجد، ووصولنا لمرحلة الذروة في انتشار الوباء يحتم على الجميع، المكوث في البيت قدر المستطاع، مع ضرورة الاهتمام بالصحة العامة، وتقوية الجهاز المناعي، بكل السبل الممكنة.

وتؤكد دكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن مواجهة هذا الفيروس اللعين، وحماية كل أفراد الأسرة من عدوى الإصابة به، من خلال التركيز على تقديم بعض الأطعمة، والتي من شأنها أن تقوي جهاز المناعة، وتساعد الجسم على محاربة عدوى الفيروسات بشكل عام، والتي تستعرضها في السطور التالية.

البيض

يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والكالسيوم، والتي تعزز عمل الجهاز المناعي، والبيض يمكن تناوله يوميا، كما أنه يشحن طاقتك ويمنحك شعورا بالجوع لفترة طويلة.

الزبادي

يحتوي على البكتيريا الجيدة لمحاربة نزلات البرد، مما يجعله معززا لعمل الجهاز المناعي.

سمك السلمون

يعد سمك السلمون من الأغذية المهمة لتقوية جهاز المناعة، لأنه يحتوي على الدهون الأحادية، وهو أمر ضروري لمحاربة الأمراض التي تؤثر على كفاءة جهاز المناعة.

العدس

من أفضل الأطعمة لتعزيز المناعة، فهو يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تمنح الجسم القوة والنشاط، وتعزز جهاز المناعة.

اللحوم الخالية من الدهن

تحتوي على الحديد الذي يساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة، ويعتبر الدجاج من أفضل الأطعمة لتعزيز مناعة الجسم.

المياه

الحفاظ على رطوبة الجسم من أهم الأمور التي يحتاجها الجسم، خاصة خلال هذه الأزمة، فهذا الفيروس ينشط مع جفاف الجسم، ويمكن محاربته بالماء، والسوائل، لذلك فمن الضروري شرب 6 لترات من المياه يوميا على الأقل.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق