أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

أهم فيتامينات ومعادن يحتاجها جسمك للحماية من فيروس كورونا


كيفية تقوية المناعة.. على الرغم من تشديد الأطباء وخبراء التغذية ووزارة الصحة على ضرورة الاهتمام بتقوية الجهاز المناعى، لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، الذى ضرب العالم أجمع، إلا أنه حتى الآن لا يدرك الكثيرين الوسيلة الفعالة لتقوية الجهاز المناعى، الأمر الذى يجب الالتفات عليه.

وتؤكد الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن الجسم يحتاج إلى نسب محددة من الفيتامينات والمعادن، بشكل يومى، حتى تعمل مختلف أجهزته بكفاءة، وحتى يعمل الجهاز المناعى بشكل جيد، لحماية الجسم من مهاجمة مختلف الأمراض والفيروسات، والجراثيم والميكروبات، وهو ما يمكن تحقيقه، من خلال اتباع نظام غذائى متوازن، وغنى بمختلف الفيتامينات والمعادن، وهى موجودة بكثرة فى الخضراوات الفواكه الطازجة.

وتستعرض الدكتورة هدى فى السطور التالية، الفيتامينات والمعادن التى يجب التركيز على دعم الجسم بها يوميًا، من خلال الأطعمة الغنية بها، لتقوية الجسم، وتعزيز عمل الجهاز المناعى للحماية من الفيروسات بشكل عام، ومن فيروس كورونا المستجد بشكل خاص.

الحديد

– من أكثر الأطعمة الغنية بالحديد هى السبانخ والبروكلى.

فيتامين c

– هذا الفيتامين مهم؛ لأنه يساعد فى تحسين البصر، وعنصر مهم لإنتاج الكولاجين الذى يساعد فى تجديد خلايا الجلد، ويقوى الجهاز المناعى، ويحمى من الفيروسات.

وتناول البرتقال مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع، سيدعم جسمك بما تحتاجيه من هذا الفيتامين.

فيتامين (أ)

– يساعد فى الحفاظ على صحة العين والجلد، ويساعد على إعادة بناء الأنسجة، ويشفى الجروح ويقلل الندبات، وينظم نمو الخلايا، ويعزز عمل الجهاز المناعى.

المغنسيوم

– الأفوكادو والموز من أكثر الأطعمة الغنية بالماغنسيوم، الذى يساعد فى الحفاظ على الجهاز العصبى متوازنًا.

الزنك

– يساعدك الزنك فى محاربة جميع أنواع الأمراض الموسمية، ويعتبر المشروم والفول من أكثر الأطعمة الغنية بالزنك.

فيتامين E

– المكسرات والبروكلى من الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين، على أن تتناوله مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع، فهذا الفيتامين ضرورى لأنه يساعد على منع الأكسدة، ويقوى الجلد، ويعمل على تجديد خلاياه.

أخصائي تغذية علاجية يوضح النظام الغذائي الأمثل لتقوية المناعة | فيديو

فيتامين ب 7

من الفيتامينات المهمة للجسم، وهو المعروف باسم "البيوتين"، ويوجد فى العديد من الأطعمة، وله عامل كبير فى الحفاظ على صحة وقوة الجسم وشباب البشرة.

فيتامين د

يساعد فى توازن المعادن فى الجسم، مثل الكالسيوم، وامتصاصها فى العظام، ويساعد فى الوقاية من أمراض القلب ومرض السكرى والسرطان.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق