أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

شروط ارتداء الكمامة لتجنب مخاطرها


فرضت الحكومة عقوبات رادعة وغرامات على المواطنين عند خروجهم الشارع بدون ارتداء كمامة، لوقف تفشى فيروس كورونا، ما أجبر معظمهم على ارتداء الكمامات بإستمرار طوال فترة الخروج من المنزل.

وقال الدكتور محمد حلمي استشارى التغذية العلاجية، إن الكمامة بالفعل تقلل فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أن ارتدائها لفترات طويل غير صحى، وله مخاطر عديدة، أبرزها أنها تسبب رفع حموضة الدم بسبب إعادة استنشاق غاز ثاني أكسيد الكربون مرة ثانية خاصة للأطفال ما يؤدي إلى نقص الأكسجين فى جميع خلايا الجسم وهبوط بالدورة الدموية، وفشل في عمل الأعضاء نتيجة نقص الإمداد الدموي والأكسجين.

وأضاف “حلمى”، أن هذا يسبب فقدان البصر لكبار السن وفى حالة الإرهاق أو مريض الأنيميا أو أصحاب الأمراض المزمنة، وبالتالى يجب ارتداء الكمامة فى أماكن التجمعات فقط والمواصلات العامة، ما فى حين ركوب المواصلات الخاصة مع العائلة فلا داعى للكمامة، وبالنسبة للأطفال يجب ارتدائهم للكمامة فى أماكن الزحام فقط بأقصى مدة ربع ساعة فقط ثم خلعها للتنفس بشكل طبيعى لأن مخاطر الكمامة عليهم كبيرة.

وتابع، أنه لا داعى لكمامات N 95، فهى تستخدم فى مستشفيات العزل فقط، والكمامات الطبية الزرقاء العادية تضمن الوقاية من فيروس كورونا، كما أنه يجب الحرص على شرب الماء بوفرة على مدار اليوم خاصة قبل ارتداء الكمامة وعقب خلعها.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق