أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار مصرالأخبار المصريةطب وصحةعالم حواء

تعرف على الأعراض الكاملة للإصابة بفيروس كورونا


كشفت منظمة الصحة العالمية عن الأعراض الأكثر انتشارا لمرض فيروس كورونا منها :" الحمى والإرهاق والسعال الجاف".

كما يوجد أعراض أقل شيوعاً منها: الآلام والأوجاع، واحتقان الأنف، ‏والصداع، والتهاب الملتحمة، وألم الحلق، والإسهال، ‏وفقدان حاسة الذوق أو الشم، وظهور طفح جلدي ‏أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن أي شخص مصاب تبدا الأعراض في الظهور بشكل تدريجي كما ان بعض المصابين لا تظهر عليهم أي أعراض.

‏ واشارت منظمة الصحة العالمية أنه يتعافى ٨٠ % من المصابين من المرض دون ‏الحاجة إلى علاج خاص.

وتشتد الأعراض ‏لدى شخص واحد تقريباً من بين كل 5 أشخاص ‏مصابين بفيروس كورونا حيث يعاني من صعوبة في ‏التنفس.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه إذا ظهرت بعض الأعراض البسيطة منها الكحة وارتفاع بسيط في درجة الحرارة يمكن للمريض الالتزام بالعزل المنزلي ومراقبة الأعراض ومدى تطورها أو اختفائها.

أما اذا تعرض المريض إلى صعوبة في التنفس أو بألم وضغط في الصدر يجب الذهاب فورا إلى أقرب مستشفى.

فيما ناشدت وزارة الصحة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والسيدات الحوامل، بضرورة التوجه فورًا إلى أقرب مستشفى حميات أو صدر أو أي مستشفى عامًا ومركزيًا حال ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا

وطالبت بسرعة التوجه إلى المستشفى لتوقيع الكشف عليهم يُمكننا من تشخيص الحالة سريعًا لتلقي الخدمة الطبية اللازمة.

وقالت وزارة الصحة ان عدد المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا بلغ 376 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية

واكدت انه فور ظهور أعراض فيروس كورونا، التوجه إلى تلك المستشفيات حيث سيتم استقبال المرضى وإجراء الفحوصات اللازمة، والتشخيص طبقًا لتعريف الحالة، مع مراعاة التاريخ المرضي لكل مريض، وذلك لتخفيف العبء على مستشفيات الحميات والصدر والتي تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية لاستقبال مصابي فيروس كورونا.

فيما حددت وزارة الصحة والسكان، ضوابط تعافي حالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا المستجد، بمرور 10 أيام من بداية ظهور الأعراض على أن يكون آخر 3 أيام بدون ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية.

الصحة تخصص ٥ مراكز لاستقبال المتبرعين ببلازما المتعافين من فيروس كورونا

وقالت الوزارة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، يعتبر المريض المصاب بفيروس كورونا متعافياً في الحالات التالية:

– المريض بدون أعراض: يعتبر متعافيا بعد مرور 10 أيام من تاريخ إيجابية اختبار PCR لفيروس كورونا المستجد، ولا يتم عمل اختبار PCR مرة أخرى.

– المريض ذو الأعراض الطفيفة: يعتبر متعافيا بعد مرور 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض بشرط عدم ظهور أي أعراض من "ارتفاع درجة الحرارة أو أعراض تنفسية" في آخر 3 أيام، ولا يتم إجراء اختبار PCR مرة أخري.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق