اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

​تفاديًا للتكدس.. “إير كايرو” تكشف أسباب تأخير بعض الرحلات


كتب- محمد عبيد:

أعلنت شركة "إير كايرو"، إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، تأخير بعض الرحلات الجوية؛ لتمكين الفرق الطبية من استكمال أعمال الكشف على الركاب القادمين إلى مصر ضمن الرحلات التي تسيرها الشركة.

جاء ذلك في بيان توضيحي للشركة، اليوم السبت، لإبلاغ الركاب العائدين إلى القاهرة على رحلاتها الاستثنائية التي تسيرها في ظل الأوضاع الحالية من وقف الطيران إلى مصر؛ بسبب فيروس كورونا.

وأضافت الشركة، في البيان عبر حسابها على "فيسبوك"، أنه بناءً على التعليمات الصادرة من سلطات الحجر الصحي والطيران المدني، قد تتم إعادة توجيه بعض الرحلات الجوية إلى عدد من المطارات الداخلية؛ مثل الإسكندرية أو أسيوط وسوهاج؛ منعًا للتكدسات داخل المطارات المصرية جراء أعمال الفحوصات الطبية التي تجريها إدارات الحجر الصحي على القادمين من الخارج، حول عدوى فيروس كورونا، وناشدتهم بالتعاون مع أطقم خدمة الركاب في المطارات لإنهاء إجراءات الحجر الصحي في أسرع وقت.

وطالبت "إير كايرو" الركاب بتفهم الوضع؛ حيث إنه خارج عن إرادة الشركة، مناشدةً الحاجزين على رحلات عارضة مراجعة وكيلهم السياحي في حالة تعديل مواعيد الرحلة لتفادي التكدس بالمطارات قبل موعد الرحلات بوقت كبير، موضحة أنه في حالة هبوط الرحلة في أحد المطارات الداخلية فإن المنظم للرحلة العارضة هو المسؤول عن نقل الركاب داخل مصر، ويتم الرجوع إليه في هذا الشأن.

جدير بالذكر أن شركة "إير كايرو" التابعة لوزارة الطيران المدني، تسير عددًا من الرحلات الاستثنائية منذ وقف الطيران إلى المطارات المصرية؛ لنقل المصريين العالقين في مختلف دول العالم، وذلك بعد موافقة سلطة الطيران المدني المصري ضمن جهود الدولة لإعادة العالقين بالخارج.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق