اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

​القوى العاملة: عودة العمل الحكومي باﻹمارات تدريجيًا


كتب- يوسف عفيفي:

تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالإمارات، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميًا أحوال العمالة المصرية في دول العمل.

وبحسب بيان اليوم السبت، أوضحت حنان شاهين الملحق العمالي بالسفارة المصرية بأبوظبي، أن المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، أصدر تعميمًا حول العودة التدريجية للموظفين في الدوائر الحكومية بالإمارة بنسبة ‎%‎50 إلى 70‎‎%، وتتزايد تدريجيًا بناءً على المستجدات، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

ونص التعميم على استثناء عدد من الفئات من العودة إلى مقار العمل، وتطبيق نظام العمل عن بعد في الحالات الطارئة، وتشمل الاستثناءات الموظفات الحوامل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة أوضعف المناعة، والأمراض التنفسية، والموظفين الذين تفوق أعمارهم 60 عامًا.

وأوضحت شاهين، أن الاستثناءات تضم كذلك الموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف التاسع فما دون، حتى نهاية العام الدراسي، واللاواتي لديهن أطفال في دور الحضانة والأمهات اللاواتي يرعين أبنائهن من الذين تستدعي حالاتهم الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة.

ويستثنى الموظفون الذين يقطنون مع الفئات الأكثر عرضة للمخاطر الصحية في نفس السكن والمخالطين لهم بشكل مباشر مثل كبار السن، الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً، وأصحاب الهمم، والذين يعانون من أمراض مزمنة أو ضعف مناعة.

ويستمر تعليق العمل بأجهزة البصمة لإثبات الحضور والانصراف، مع الالتزام بإثبات الحضور والانصراف عبر التطبيق الذكي لكافة فئات الموظفين سواء العاملين في مقار العمل أو العاملين بنظام العملات بعد.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق