اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

الرملي وعبد الخالق أبرزهم.. تعرف على الفائزين بجوائز الدولة التقديرية


قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة، إن جوائز الدولة تعد إحدى صور تكريم النابغين الذين وضعوا بصمات مؤثرة في مختلف مجالات الحياة.

جاء ذلك خلال إعلان وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة، اليوم السبت، جوائز الدولة التقديرية: النيل، التفوق، التشجيعية، في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، الاقتصادية والقانونية، وذلك بعد الاجتماع الذي عقده أعضاء المجلس لإجراء التصويت الإلكتروني على الجوائز بمسرح الأوبرا الكبير، وبعد اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية حفاظًا على السلامة العامة في مواجهة فيروس كورونا.

وتوجهت وزيرة الثقافة، في بداية الاجتماع، بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لموافقته على انعقاد الاجتماع في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد؛ وذلك تقديرًا لأبناء الوطن من المبدعين، وتوجهت بالتحية إلى كل أعضاء المجلس الأعلى للثقافة من رموز الفنون والآداب والعلوم.

وجاءت النتائج كالتالي:

فاز بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون الدكتورة هدى وصفي، والدكتور فاروق الجبالي.

وفي مجال الآداب، فاز كل من: يعقوب الشاروني، والدكتور عبد الله التطاوي، والكاتب محمد جبريل.

وفي مجال العلوم الاجتماعية، فاز كل من السفير الدكتور السيد أمين شلبي، والدكتور سامي السيد عبد العزيز، والدكتور أحمد السيد أحمد عبد الخالق، وحجبت الجائزة الرابعة.

وفاز بجائزة النيل في مجال الفنون اسم الكاتب الراحل لينين الرملي.

وفي مجال الآداب، فاز الدكتور أحمد علي مرسي.

وفي مجال العلوم الاجتماعية، فاز الدكتور جودة عبد الخالق. كما فاز بجائزة النيل للمبدعين العرب الفنان محمد عمر خليل من السودان.

ونال جائزة التفوق في النون اسم المخرج الراحل محسن حلمي، وأحمد رجب منصور صقر. وفى الآداب أحمد محمد أحمد بلبولة، والدكتور فوزي خضر. وفي العلوم الاجتماعية الدكتور أنور مغيث وإبراهيم الدسوقي عبد الله على المسلمي، وحجبت الجائزة الثالثة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق