اخبار التكنولوجيااخبار المنوعات

المميزات الكاملة لإصدار نظام macOS الجديد لأجهزة ماك وماك بوك



عقب إطلاق شركة آبل الأمريكية الإصدار الجديد من نظام macOS الخاص بأجهزة ماك بوك وأجهزة ماك خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين "WWDC 2020".

رصدنا من خلال التقرير التالى المميزات الكاملة للنظام الجديد من آبل ولتى جاءت كالتالى:

1- متصفح "سفاري" وللمرة الأولى يقدم macOS الجديد أكبر تحديث لمتصفح سفاري منذ إطلاقه سيكون المتصفح أسرع بنسبة 50% من متصفح جوجل كروم، بالإضافة إلى أنه يوفر استهلاك الطاقة بشكل ضخم، مع استمرار ميزة الحفاظ على الخصوصية أثناء التصفح، من خلال إتاحة المعلومات للمستخدمين حول المواقع التي تتبعهم. كما سيقوم المتصفح بمتابعة كلمات المرور المسجلة للتعرف تلقائياً ما إذا كانت كلمات مرور المستخدم ضمن عمليات تسريبات لكلمات مرور، بالإضافة إلى عدم تدخل المتصفح في عمليات التصفّح الخاصة بالمستخدم، مع دعم للترجمة التلقائية.

2- تطبيق الخرائط بالإضافة إلى تحديث كبير لتطبيق الخرائط يتيح تفقد الأماكن المحيطة، ومعرفة وقت الوصول المتوقع للأصدقاء في الوقت الحقيقي إلى جانب كافة المميزات الموجودة في تطبيق الخرائط على iOS 14، مثل عرض المواقع بزواية 360 درجة، ودعم لركوب الدراجات، فمثلاً تقديم نصائح عند البحث عن "أفضل مكان لممارسة ركوب الدراجات"، وكذلك دعم لاتجاهات السيارة الكهربائية،

3- تطبيق الرسائل يتيح التحديث الجديد إمكاني البحث داخل الرسائل، وإرسال الصور بشكل أسهل، وإرسال ملصقات Memojis وتأثيرات على الرسائل.

المصدر: فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق