سيارات

رابطة التجار: 10% من معارض السيارات أُغلِقت.. ونحاول تعويض العمال


كتب – محمد جمال:

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن قطاع السيارات لا يزال يمر بأزمة كبيرة، في ظل انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في توقف خطوط إنتاج الكثير من المصانع وتراجع حركة المبيعات عالميًا.

وأكد أبو المجد في تصريح لـ"مصرواي" أن توقيتات الحظر خلال الأشهر الماضية أثرت على المبيعات، بالإضافة إلى ضعف الطلب على الشراء، مرحجًا أنه بانتهاء الأزمة ستحدث انتعاشه فورية لكافة القطاعات بما في ذلك قطاع السيارات.

وأضاف؛ أن هناك العديد من المعارض أغلقت أبوابها بسبب جائحة كورونا، حيث بلغت نسبتها ١٠٪ من المعارض بسوق السيارات وبينها معارض ذات إسم كبير وتاريخ فى عالم السيارات .

وأوضح أن معارض السيارات على مستوى الجمهورية تعمل بـ 75% من طاقتها، وذلك بسبب ضعف القوى الشرائية بسبب تفشي وباء "كورونا" المستجد.

وأشار رئيس رابطة التجار، إلى صعوبة عمل المعارض بكامل طاقتها خلال الفترة الحالية، نظرا للإجراءات الاحترازية المطبقة، ما يستدعي العمل بنصف الطاقة الإنتاجية.

أما عن العمالة التي تم تسريحها مؤخرًا من بعض معارض السيارات قال أبو المجد؛ إن الرابطة تحاول بشتي الطرق تعويضهم من خلال إيجاد فرص عمل في أماكن بديلة أو بصرف بعض المساعدات المالية.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق