أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

الزعيم الكوري الشمالي يعقد اجتماعا بشأن جائحة كورونا ويحذر من أزمة خطيرة حال تراخي الحجر الصحي


سول – (أ ش أ):

طالب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بتعزيز إجراءات الحجر الصحي الطارئ على نطاق البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك خلال اجتماع للدائرة السياسية بحزب العمال الحاكم بشأن جائحة كورونا، والذي انعقد لأول مرة منذ 3 أشهر.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن السلطات بكوريا الشمالية قولها "إنه لا يوجد أي مصاب بفيروس كورونا المستجد في البلاد حتى الآن"، غير أن عقد الاجتماع مرة أخرى لمناقشة مسألة الجائحة يدل على مدى أهمية قضية كورونا بالنسبة لبيونج يانج.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الجمعة بحسب (يونهاب)، بأن اجتماع دائرة الشؤون السياسية الموسعة الـ14 للدورة السابعة لحزب العمال الحاكم انعقد في مقر اللجنة المركزية للحزب برئاسة الزعيم كيم يوم أمس الخميس، وناقش سبل تعزيز الحجر الصحي الوطني الطارئ مع الإطلاع على أوضاع تدابير الدولة لمواجهة كورونا خلال الـ6 شهور الماضية.

وتسعى كوريا الشمالية للحد من دخول (كوفيد-19) إليها عندما تأزمت حالة ووهان في ولاية هوبي بالصين جراء تفشي الفيروس في يناير الماضي، حيث فرض منذ 24 من نفس الشهر نظام الحجر الصحي الوطني الطارئ.

وقالت الوكالة "إن الزعيم كيم أشار في الاجتماع إلى أن الوقت يتطلب حالة التأهب القصوى لفيروس كورونا المستجد ومراجعة إجراءات الحجر الصحي بصورة أكثر صرامة، في الوقت الذي تستمر فيه جائحة كورونا في الدول المجاورة والمناطق الحدودية دون ظهور بوادر تشير إلى زوال مخاطرها".

ونقلت الوكالة الكورية الشمالية عن كيم قوله "علينا تشديد إجراءات الحجر الصحي الطارئ حتى إزالة مخاطر الوباء بالكامل، دون الغرور النفسي أو التراخي في حالة التأهب حتى وإن كان الوضع اليوم مطمئنا"، منتقدا ظواهر التراخي ووقوع الانتهاكات لإجراءات الحجر الصحي بعد أن طال أمدها في البلاد.

واستعرض الاجتماع حالات مشاريع الحجر الصحي الطارئة الوطنية خلال الـ6 شهور الماضية، وبحث التدابير اللازمة لبناء مستشفى عام في بيونج يانج وتوفير الخدمات الطبية أيضا.. فيما لم يرتد الحضور جميعهم كمامات الوجه، وعلى رأسهم كيم على الرغم من أن الاجتماع انعقد في قاعة مغلقة، وفقا لـ(يونهاب).

جدير بالذكر أنه سبق وأن ناقش الزعيم الكورى الشمالي مسألة مكافحة البلاد لفيروس كورونا في اجتماع عقد في 11 أبريل الماضي.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق