أفلام - اخبار الافلام والنجوماخبار المنوعات

«أسوان الدولي لأفلام المرأة» ينعى رجاء الجداوي: نموذج للعطاء الإنساني



نعت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، التي غيبها الموت صباح اليوم، إثر تدهور حالتها الصحية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.
وقالت إدارة المهرجان، في بيان لها، إن الفنانة الكبيرة الراحلة رجاء الجداوي صاحبة مسيرة حافلة من الإبداع في السينما والمسرح والتليفزيون حيث ارتبط بها وبأعمالها ملايين من المشاهدين العرب من المحيط إلى الخليج، كما أنها كانت نموذج للعطاء الإنساني فبجانب عملها مع كبار النجوم إلا أنها كانت تحرص في نفس الوقت على دعم عدد كبير من نجوم الشباب في بداية طريقهم الفني.
وأكدت إدارة المهرجان، ن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي عاشت تجربة فنية كبيرة تعاونت خلالها مع كبار المخرجين في السينما المصرية مثل هنري بركات وفطين عبد الوهاب وحسين كمال وعلي عبد الخالق ومحمد خان، وصولا إلى الجيل الجديد من المخرجين الشباب ونجحت في تقديم شخصيات متنوعة وثرية ستبقى خالدة في وجدان المشاهد المصري والعربي.
وأشارت إدارة المهرجان، إلى أن وجود الفنانة رجاء الجداوي للتكريم في الدورة الرابعة للمهرجان والتي عقدت في شهر فبراير الماضي كان يضفي حالة من البهجة والحب لما تتمتع به من عطاء وخفة ظل.
وتم تكريم الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، في افتتاح دورة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الرابعة والتي عقدت في الفترة من 10 إلى 16 فبراير الماضي، تقديرًا لمسيرتها السينمائية الطويلة التي تمتد لأكثر من 60 عاما.
وتوفيت الفنانة القديرة رجاء الجداوي، صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز 86 عامًا، وذلك بعد صراع دام شهرًا ونصف الشهر مع المرض، داخل مستشفى «عزل أبوخليفة» المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.
وأجرت رجاء الجداوي، تحليلها الأول يوم 27 مايو الماضي وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد أن شعرت في 28 رمضان الماضي بارتفاع درجة الحرارة والتي وصلت لـ39 درجة، وبعدها أجرت التحاليل التي أثبتت إيجابية إصابتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق