أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

وزير الخارجية العراقي: زيارة إيف لودريان إلى بغداد مهمة للعراق


بغداد – (د ب أ ):

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الخميس، أن زيارة وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان إلى بغداد مهمة لبحث التحديات التي تواجه العراق بسب جائحة كورونا والحرب ضد داعش.

وقال حسين ، في تصريح صحفي مشترك مع الوزير الفرنسي بمقر وزارة الخارجية العراقية اليوم، إن "العراق يسعى دائما الى تطوير العلاقات مع فرنسا ودعم نشاط الشركات الفرنسية والعلاقات الاقتصادية والتعاون العسكري والدور الكبير لفرنسا في إطار التحالف الدولي في محاربة داعش".

وأكد أن "تنظيم داعش مازال موجودا في العراق ولهذا فإن التعاون الفرنسي لايزال موجودا في العراق"، مشيرا إلى أنهما ناقشا موضوع سجناء داعش في العراق وكيفية التعامل معهم الآن ومستقبلا ودعم المنظمات الفرنسية للنازحين في العراق والوضع الإقليمي والتوترات في المنطقة.

بدروه، أكد الوزير الفرنسي دعم بلاده للعراق في "جميع المجالات السياسية والصحية والأمنية ، وفي الحرب ضد داعش في إطار التحالف الدولي واحترام سيادة العراق".

وقال إن "تحقيق سيادة العراق أمر لا يمكن التفريط به، ونعمل على استعادة دور العراق للتوازن في الشرق الأوسط ، ونحن نحترم المطالب الشعبية في دعم احترام سيادة العراق".

وكان لودريان وصل في وقت سابق اليوم إلى بغداد في زيارة رسمية للعراق يبحث خلالها قضايا المنطقة ومحاربة تنظيم داعش.

وقالت مصادر في الحكومة العراقية لوكالة الأنباء الألمانية، إن لودريان سيبحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع مجالات التعاون الثنائي في مختلف المجالات من خلال لقاءات يجريها مع الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق