أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

مفكر صهيوني يزور ليبيا.. وجدول لقاءاته يثير جدلا واسعا


وكالات:

أفادت وسائل إعلام ليبية بأن المفكر الفرنسي الصهيوني برنارد ليفي سيزور مدن الخمس وترهونة ومصراتة الليبية، وسيلتقي بالقيادات العسكرية والسياسية المحلية في هذه المناطق، الأمر الذي أثار استياءً وجدلًا واسعًا في ليبيا.

ونقلت "بوابة الوسط" عن عميد بلدية مصراتة قوله: "لا يشرفني مثل هذا اللقاء"، نافيًا علمه بهذه الزيارة التي لم يُعلن عنها، ولا الجهة التي تقف وراءها.

وأضاف متسائلًا: "من يكون برنارد ليفي، وأي صفة يحملها في هذه الزيارة؟ .. ولماذا تختار مدينة مصراتة لهذه الزيارة".

كما نقلت صحيفة "المرصد" عن مسؤول بمطار مصراتة قوله، إن برنارد ليفي دخل المدينة بتأشيرة صادرة عن وزارة الخارجية في حكومة الوفاق، وأن طائرته حصلت على إذن بالهبوط من وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا.

في غضون ذلك، تداول نشطاء ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالوا إنها توثق لحظة اعتراض موكب ليفي ومنع من الدخول إلى ترهونة على يد مسلحين موالين لحكومة الوفاق.

وقال بعض النشطاء إن المسلحين فتحوا النار باتجاه موكب ليفي وأجبروه على التراجع تحت حماية سيارات أمنية تابعة لوزارة الداخلية.

هذا ماحدث لرتل برنارد ليفي في مدخل مدينة #ترهونة من قبل القوة المشتركة و سرايا شهداء النعاجي pic.twitter.com/j2DwhDmrLj

— ابراهيم قصودة 🇱🇾🇾🇪 (@EbrahimGasuda) July 25, 2020

في المقابل، نفى مستشاران في مكتب السراج علاقته بالزيارة، مؤكدين أن مُنسقها تعمد اختيار توقيت للزيارة يكون فيه السراج خارج البلاد، وفق "المرصد" الليبية.

ونقلت الصحيفة الليبية عن مصدر في القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، قوله: "لا توجد أي زيارة لـ (برنارد ليفي) إلى الرجمة لا اليوم ولا مستقبلا وزيارته إلى مصراتة علمنا بها من خلال الإعلام".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق