اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

الإسكان: إزالة “دور ونصف” مخالفين بالتجمع الخامس بعد تفعيل “قانون التصالح” (صور)


كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جهاز مدينة القاهرة الجديدة، شن حملة مكبرة أسفرت عن إزالة دور ونصف دور مخالفين بالقطعة (72 بالحى الأول بالتجمع الخامس)؛ بعد تفعيل القانون رقم 17 لسنة 2019 بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وأوضح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن مخالفة البناء تمثلت في قيام مالك القطعة باستكمال الروف بالكامل، وبناء دور كامل آخر، مشيراً إلى التوجه للقطعة أثناء البناء، وقام المالك بغلق باب الفيلا، ومنع رجال الجهاز والشرطة المختصة من القيام بمهامهم، وعلى الفور تم تصعيد الأمر للجهات المعنية لاستكمال الإجراءات، وإزالة المخالفة.

وأضاف غنيم، في بيان اليوم، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ الإزالة بنجاح، بقيادة المهندسة سلوى بيومي، نائب رئيس الجهاز للتجمع الخامس، وبالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة، مشيراً إلى أنه تمت إزالة المخالفة بالكامل كما تم رفع عدادي كهرباء لوحدتين بنفس المبنى؛ لمخالفة تغيير النشاط وتحويلهما من سكنى إلى إداري.

وأوضحت المهندسة سلوى بيومي أن مخالفة تغيير النشاط تمثلت في قيام مالك القطعة بتقسيم البدروم لـ3 وحدات إدارية وتجارية بالمخالفة لرخصة البناء الصادرة للمالك من الجهاز، وتم إزالة جميع الحوائط المخالفة بالبدروم.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق