أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

روسيا: نأمل حل حادث بيلاروسيا في إطار العلاقات الودية


روسيا – (أ ش أ)

أعربت روسيا عن أملها في أن تتم تسوية قضية اعتقال سلطات بيلاروسيا لـ33 مواطنًا روسيًا بما يكون لصالح العلاقات الودية بين البلدين.

وقال رئيس المخابرات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم السبت، "آمل بشدة أن يتم تسوية الحادث والتغلب عليه بمرور الوقت، وذلك من أجل تعزيز العلاقات الودية بين بلدينا وشعبينا"، وأشار إلى أنه يراقب الوضع ورد فعل النخب السياسية في الدول الأخرى.

وأضاف أن تعليقات وسائل الإعلام البيلاروسية على الحادث كانت غير منطقية تمامًا، وقال "يجب أن أقول إن النخب السياسية والدوائر الحكومية في الدول الأوروبية تعتبرها حيلة مرحلية".

كانت بيلاروسيا قد أعلنت اعتقال 33 مواطنا روسيا ليلة 29 يوليو بزعم أنهم أعضاء في شركة عسكرية خاصة، وقالت إنه يشتبه في استعداداتهم لتنظيم أعمال شغب.

بدورها، قالت وزارة الخارجية الروسية، إنهم كانوا مسافرين إلى إسطنبول عبر عاصمة بيلاروسيا مينسك، ولديهم جميع الوثائق التي تثبت ذلك بما في ذلك تذاكر الطيران، ومع ذلك تصر لجنة التحقيق البيلاروسية على أن الروس ليس لديهم خطط لمغادرة مينسك إلى إسطنبول.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في وقت سابق إن موسكو ليس لديها حتى الآن معلومات كاملة فيما يتعلق باحتجاز الروس في بيلاروسيا وتتوقع توضيح الموقف، ورفض بيسكوف اتهامات بشأن وجود صلة بين اعتقال الروس في مينسك والانتخابات الرئاسية البيلاروسية القادمة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق