اخبار مصر

الدكتور سليم العوا يفجر مفاجأة خلال مرافعته فى المحكمة




قال الدكتور محمد سليم العوا خلال مرافعته فى المحكمة بصفته حاضرا عن المتهم الأول، أسعد الشيخة، إن دفاعه عن الرئيس محمد مرسى يتعلق بعدة أمور، منها أن يوافق هو على توكيله كمحام للدفاع عنه، وثانيها يتعلق بضرورة الإفراج عن المتهمين خاصة مرسى والشيخة، اللذين لم يبدأ حتى الآن حبسهما الاحتياطى وفقا للإجراءات المعتادة، ولكن تم اختطافهما من مقر عملهما إلى مكان مجهول.

وطالب العوا بأن تسمح له المحكمة بمقابلة المتهم «موكله» منفردا، حيث إنه لم يلتق به ولم يقابله منذ 2 يوليو الماضى، ودفع ببطلان محاكمة الشيخة لأن احتجازه على هذا النحو يشوب عملية التحقيق بـ«البطلان».

وقال العوا إن مرسى قال لهم فى أثناء مقابلته خلال المحاكمة «جاءنى 4 قضاة تحقيق فسألتهم أين أنا؟ فقالوا لا نعرف، فرفضت الإجابة عن أسئلتهم».

كما دفع العوا بعدم الاختصاص الولائى للمحكمة معتبرا أن «مرسى مازال رئيسا شرعىا ولا يحاكم إلا وفقا لإجراءات محددة كفلتها كل دساتير مصر السابقة»، مشيرا إلى أنه ينتظر قبول مرسى الدفاع عنه.

واعترض المدعون بالحق المدنى على حديث العوا حيث إنه ليس له صفة الحديث عن مرسى مادام لم يوكله، فرد العوا عليهم «زملائى الأعزاء أنتم تتدخلون فيما لا يعنيكم».

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق