أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

وزير الخارجية الإماراتي: التطبيع مع إسرائيل إنجاز دبلوماسي مهم


وكالات:

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، أن تطبيع العلاقات بين بلاده وإسرائيل، يعد "انفراجة كبيرة في العلاقات العربية الإسرائيلية وإنجاز دبلوماسي مهم".

وأضاف بن زايد، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الخميس "تعلن الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وإسرائيل اليوم عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية، وانفراج كبير في العلاقات العربية الإسرائيلية وإنجاز دبلوماسي مهم و يفتح آفاقا جديدة للسلام والاستقرار في المنطقة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أطلق اسم "اتفاق أبراهام"، على اتفاق تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات.

وأكد ترامب، في كلمة له اليوم، أن تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات سيتيح للمسلمين في العالم أجمع زيارة إسرائيل، والصلاة في المسجد الأقصى.

وأوضح ترامب أن تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال وإسرائيل في تبادل السفارات والسفراء.

وكان بيان ثلاثي مشترك صدر اليوم بين الولايات المتحدة ودولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، أكد أنه بموجب اتفاق تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، ستعلق إسرائيل خططها لاحتلال مناطق حددتها "خطة ترامب للسلام بالشرق الأوسط"، أو ما تعرف بـ"صفقة القرن".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن عن التوصل إلى "اتفاق سلام تاريخي" بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الجانبين أعلنا تطبيع العلاقات بشكل كامل.

ووفقًا للوثيقة التي نشرها الرئيس الأمريكي في تغريدة اليوم الخميس، سيلتقى وفود من الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي للتوقيع على اتفاقيات شراكة في مجالات الاستثمار والسياحة والطيران المباشر والأمن والصحة والثقافة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق