اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

رياح التغيير.. 4 سيناريوهات قد تحسم مستقبل ميسي


كتبت- منة عمر:

ستظل الخسارة التاريخية أمام بايرن ميونخ الألماني بثمانية أهداف مقابل هدفين عالقة في أذهان الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة، وربما ستكون السبب الرئيسي في حسم عدة قرارات تتعلق بشأن مستقبله خلال الفترة المقبلة.

قبل الليلة المُذلة، كانت الشكوك تحوم حول مستقبل ميسي في كامب نو وسط تكهنات تشير إلى احتمالية رحيله عن النادي الكتالوني بعد نهاية عقده المقرر له في يونيو 2021.

أمام اللاعب الحاصل على جائزة "بالون دور" 6 مرات عدة خيارات متاحة قد ترسم مستقبله خلال الفترة المقبلة، فالأرجنتيني قد يتخذ القرار الأصعب بالرحيل عن كامب نو، أو يظل محافظًا على مكانته داخل الفريق الكتالوني ولكن بعد تنفيذ وعود بارتوميو.

سيناريوهات مستقبل ميسي:

البقاء المشروط

البقاء في برشلونة قد يكون الخيار الأول أمام البرغوث الأرجنتيني الذي أمضى حياته المهنية بالكامل في كامب نو، حصل خلالها على العديد من البطولات والألقاب الفردية.

لكن الأوضاع في برشلونة مؤخرًا ليست بالجيدة، خاصة المشكلات العديدة التي وقعت بين ميسي والنادي الكتالوني خلال الأشهر الأخيرة، والضغط الكبير الذي عاناه النجم الأرجنتيني، بسبب بروز اسمه في العديد من الأزمات، آخرها رحيل إرنستو فالفيردي المدير الفني السابق بجانب خلافاته مع إيريك أبيدال المدير الرياضي للنادي.

بقاء ميسي قد يكون مشروطًا بتنفيذ القرارات التي وعد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني باتخاذها خلال الفترة المقبلة، وإن كان القرار الأقرب هو رحيل كيكي سيتين مدرب الفريق والتعاقد مع مدير فني مخضرم يعيد الفريق إلى مستوياته الفنية ويرق به إلى منصة البطولات.

حلم إنتر

إنتر ميلان، كان من أكثر الأندية ارتباطًا بضم البالغ من العمر 33 عامًا، وكانت البداية من ماسيمو موراتي الرئيس الأسبق لنادي إنتر ميلان الإيطالي، الذي أكد أن النيراتزوري يحق له أن يحلم بالتعاقد مع ليو.

وأثار "راديو كادينا سير" الإسباني ضجة كبيرة أخرى، بعدما كشف إيقاف ميسي مفاوضات تجديد تعاقده مع برشلونة، مؤكدًا أن النجم الأرجنتيني يفكر جديًا في الرحيل عن ناديه الكتالوني صيف عام 2021.

ماركو ترونكيتي المدير التنفيذي لشركة "بيريلي" راعي إنترناسيونالي، خرج في تصريحات صحفية لشبكة راب بارلمانيتو الإيطالية، وتحدث حول إمكانية التحرك نحو التعاقد مع ميسي: "علينا أولًا أن نطالب ستيفن زهانج رئيس إنترناسيونالي بالتحرك من تلقاء نفسه، وقتها نستطيع المساعدة."

وزادت التكهنات حول انتقال ميسي إلى إنتر بعدما عرض التلفزيون الصيني صورة للاعب الأرجنتيني على كاتدرائية ميلانو أثناء تقديمه مباراة إنتر ونابولي التي جمعتهما ببطولة الدوري الإيطالي.

سيتي ينتظر

أشارت عدة تقارير أوروبية من بينها "آس" الإسبانية و"ميرور" البريطانية، إلى أن إدارة مانشستر سيتي مستعد لتقديم كل الإغراءات لميسي، لإعادة لم شمله مع مدربه السابق بيب جوارديولا.

وأوضحت أنَّ السيتي ينتظر فقط إشارة ميسي حتى يتحرك النادي الإنجليزي فورًا لضمه.

قد يكون انتقال ميسي إلى سيتزنز مرهونًا باستمرار بيب جوارديولا (مدربه السابق في برشلونة) في ملعب الاتحاد، فالمدرب الكتالوني سينتهي عقده مع سيتزنز بنهاية الموسم المقبل ولم يحدد البالغ من العمر 49 عامًا موقفه من التجديد.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق